أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

برشلونة ينتظر 50% من قيمة انتقال كوتينيو الوشيك

أفاد صحفي الانتقالات “فابريزيو رومانو”، أن النجم البرازيلي فيليب كوتينيو توصل إلى اتفاق مع الدحيل القطري على الشروط الشخصية، فيما تستمر المفاوضات مع ناديه أستون فيلا لحسم الصفقة، وسط نية جادة للنادي القطري في التعاقد مع صاحب الـ31 عاماً في سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

القيمة المالية التي يتفاوض عليها الناديين غير معروفة، لكنها لن تتجاوز الـ10 ملايين يورو، وفقاً للقيمة التسويقية للدولي البرازيلي على موقع “ترانسفير ماركت” المختص.

بيع كوتينيو إلى قطر يمكن أن يجلب السعادة لبرشلونة. عندما باع النادي الإسباني فيليب كوتينيو إلى أستون فيلا في صيف عام 2020، مقابل 20 مليون يورو، احتفظ أيضاً ببند يقضي بحصوله على 50٪ من قيمة البيع المستقبلي. يمكن أن يساعد هذا برشلونة في تسجيل عقود إيناكي بينا، وإينيغو مارتنيز، بالدوري الإسباني، وهما اللاعبان الوحيدان اللذان لا يزالان غير قادرين على اللعب في الليجا هذا الموسم. يريد فريق تشافي أيضاً ضم كانسيلو، وقد يكون رحيل كوتينيو إلى قطر بمثابة طوق نجاه لبرشلونة لزيادة هامش اللعب المالي النظيف.

Advertisements

البرازيلي مصاب حالياً، حيث لعب 24 دقيقة فقط في أول مباراتين لأستون فيلا بالدوري الإنجليزي، لكن يبدو أن هذا لن يمنع قطر من إتمام الصفقة. لن يعارض مدرب الفريق أوناي إيمري رحيله، إذا كان البيع في صالح فريقه وحصلوا على بديل له.

وفشل فيليب كوتينيو في استعادة أفضل مستوياته بالدوري الإنجليزي، حيث منذ عودته في عام 2020 من بوابة أستون فيلا لعب 43 مباراة فقط، وسجل 6 أهداف، و3 تمريرات حاسمة، واستمر مستواه في التراجع.

ووقع برشلونة مع اللاعب من ليفربول في يناير 2018 في صفقة قياسية بلغت 135 مليون يورو، لكنه فشل في جلب أفضل مستوياته في آنفيلد، واكتفى بلعب 106 مباريات، وسجل 25 هدفاً، و14 تمريرة حاسمة، في فترة تخللها إعارة إلى بايرن ميونيخ لموسمٍ واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى