أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة المصريةالكرة مغربية

الترجي وصنداونز يكملان مقاعد أفريقيا الأربعة في كأس العالم 2025

أصبح ماميلودي صنداونز والترجي التونسي ثالث ورابع، فريق من أفريقيا يحجزان تذكرتهما لبطولة كأس العالم للأندية 2025 في نستختها الجديدة، ليكملا بذلك المقاعد الأربعة المخصصة للقارة السمراء في المسابقة، التي ستقام من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025 في الولايات المتحدة.

مع وصول الفائز السابق الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى، يضمن الآن كل من الفريق الجنوب أفريقي، والفريق التونسي، تذكرة إلى كأس العالم للأندية، عبر مسار التصنيف على الأقل.

وتضم المسابقة الجديدة المكونة من 32 فريقاً، والتي ستقام في الولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025، أندية من كل اتحاد من الاتحادات الستة التي ستتنافس على لقب أبطال العالم.

مع تخصيص 4 مراكز في كأس العالم للأندية لفرق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، حصل الأهلي الفائز بدوري أبطال أفريقيا (2020ـ2021) و (2022ـ2023) على المقعد الأول، بينما حصل الوداد الرياضي المغربي بطل نسخة (2021ـ2022) على المعقد الثاني.

Advertisements

ولا تزال هناك فرصة أمام الترجي التونسي للتأهل إلى كأس العالم للأنديةكأبطال قاريين، حيث سيلتقي مع الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024، ذهاباً وإياباً يومي 18 و25 مايو.

وفي هذه الحالة، سينضم إليهم ماميلودي صنداونز في حجز تذكرة إلى الولايات المتحدة الصيف المقبل عبر مسار التصنيف، على الرغم من خروجهم من نصف النهائي، وذلك بسبب أدائهم في دوري أبطال أفريقيا خلال المواسم الأربعة الماضية.

في حالة فوز الأهلي بدوري أبطال أفريقيا، والذي سيكون لقبه القاري الثالث خلال المواسم الأربعة الماضية، فسينضم إليه كل من ماميلودي صنداونز، والترجي التونسي، في كأس العالم للأندية عبر مسار التصنيف.

وينص قانون التصنيف على أنه في حالة فوز نادٍ بنسختين أو أكثر من مسابقة الأندية الأولى للاتحاد خلال الفترة من 2021 إلى 2024، فسيتم استخدام مسار التصنيف لمنح حق الوصول للأندية الأخرى من نفس القارة.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى