أخبارالرئيسية

ليونيل ميسي يعلن موقفه من المشاركة في كأس العالم 2026

كسر ليونيل ميسي صمته بشأن مستقبله الدولي مع المنتخب الأرجنتيني، وإمكانية مشاركته في كأس العالم 2026، وذلك في مقابلة مطولة مع صحيفة “أوليه” الأرجنتينية.

اقرأ أيضاً.. ميسي يكشف عن مصير البشت القطري

وسيكون ليونيل ميسي في عمر الـ 40 عاماً، بحلول كأس العالم 2026، التي ستقام بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك في عام 2026.

وعند سؤاله عن إمكانية مشاركته في البطولة قال نجم باريس سان جيرمان الحالي، وبرشلونة سابقاً: “أحب لعب كرة القدم، و أحب ما أفعله وطالما أنني بحالة جيدة وأشعر بأنني بحالة بدنية جيدة، وأستمر في الاستمتاع سوف أفعل ذلك، لكن يبدو الأمر صعباً.”

Advertisements

وأضاف ميسي: “أنا أخبرك، أنا لم أتخذ قراراً بخصوص أي شي، لكن هذا ما أكرره وسأكرره فإنه بسبب العمر والوقت، أعتقد أنه صعب. لكن ذلك يعتمد على كيفية سير مسيرتي. هذه السنة سوف أبلغ من العمر 36 عاماً، وسوف أرى إلى أين تتجه مسيرتي المهنية، ما سأفعله يعتمد على أشياء كثيرة.”

وكان مدرب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ساكالوني، قد أكد في تصريحات سابقة عقب قيادة “الألبيسيليستي” إلى التتويج بمونديال قطر، قدرة ميسي على الوصول إلى النسخة التالية، قائلاً: “أعتقد أن ميسي يمكنه الوصول إلى كأس العالم المقبلة. سيعتمد ذلك كثيراً على ما يريده، وعلى ما إذا كان يشعر بالرضا. الباب سيكون مفتوحاً دائماً. إنه سعيد في الملعب وسيكون هذا لطيفاً جداً بالنسبة لنا.”

ويستعد ليونيل ميسي لتمديد عقده مع باريس سان جيرمان الذي ينتهي الصيف المقبل حتى عام 2024، مع خيار التمديد لعام آخر حتى عام 2025، وإذا استمر حتى هذه الفترة في اللعب على أعلى مستوى ومقاومة العروض الخيالية من الدوري الأمريكي، والدوري السعودي، فستكون فرص مشاهدة ليونيل ميسي يقودة حملة دفاع الأرجنتين عن لقبها في كأس العالم 2026 كبيرة جداً، وسيكون أيضاً بذلك أول لاعب في التاريخ يتمكن من المشاركة في 6 نسخ مختلفة للمونديال.

وخلال مشاركاته السابقة في نسخ كأس العالم الخمسة الماضية أعوام 2006، 2010، 2014، 2018، 2022، سجل ميسي 13 هدفاً، و8 تمريرات حاسمة، في 26 مباراة، وحصد اللقب مرة واحدة عام 2022 بقطر، وخسر نهائي 2014 بالبرازيل ضد ألمانيا بهدف نظيف في الوقت القاتل من ماريو جوتزه. كما يعد اللاعب الوحيد في التاريخ الذي حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في المونديال في نستختين مختلفتين.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى