أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

7 لاعبين تنتهي عقودهم مع ريال مدريد في نهاية الموسم

يواجه ريال مدريد تحدياً كبيراً في الفترة المقبلة، قد يمهد لتغييرات كبيرة، حيث تنتهي عقود ما يقرب من ثلث لاعبي الفريق، وبالتحديد 7 لاعبين في نهاية الموسم الجاري، عدد منهم يشكلون ركائز أساسية في خطط المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هذا الموسم.

اقرأ أيضاً.. منع برشلونة من التعاقدات في الميركاتو الشتوي 2023

كريم بنزيمة (35 عاماً)

على الرغم من بدايته الصعبة هذا الموسم، بسبب سلسلة من الإصابات، لا يزال صاحب الـ 35 عاماً لاعباً مهماً للغاية في خط هجوم الفريق، ويعتبر هدافاً للفريق هذا الموسم، رغم غيابه عن ما يزيد عن 9 مباريات، حيث يملك في رصيده 12 هدفاً في 19 مباراة.

صاحب الكرة الذهبية 2022، لا يملك إمكانية التمديد التلقائي لعقده في نهاية الموسم، ويجب أن يدخل مفاوضات مع ريال مدريد، الذي لا يزال يثق به، ويعتبر بدايته الصعبة للموسم مجرد انتكاسة عابرة، وفكرة منحه عقداً جديداً لم تتغير. في ريال مدريد ما زالوا يريدون بقاء بنزيمة على الأقل حتى عام 2024، عندما يصل إندريك، ويدخل بند الشرط الجزائي في عقد إرلينج هالاند مع مان سيتي حيز التنفيذ.

Advertisements

لوكا مودريتش (37 سنة)

لا يزال لوكا مودريتش في عمر الـ 37 عاماً، لم يظهر أي علمات على تراجع مستواه. وقاد منتخب بلاده في مونديال قطر 2022 إلى تحقيق المركز الثالث بأداء مثالي للغاية، وعقب نهاية البطولة شدد على عدم رغبته في الاعتزال الدولي، وأعلن عزمه المشاركة مع منتخب بلاده في دوري الأمم (14ـ18 يونيو، 2023).

في سبتمبر، سيبلغ 38 عاماً، لكنه لا يزال ركيزة أساسية بالنسبة لأنشيلوتي (1259 دقيقة هذا الموسم في هذه المرحلة). وتظهر أسماء مثل: بيلينجهام، وإنزو فرنانديز، كأهداف لريال مدريد لتعزيز خط وسطه الصيف المقبل، لكن هذا لا يعني رحيل مودريتش بأي حال من الأحوال.

ريال مدريد يطمح لتمديد عقده، وفي الوقت الحالي، لا شيء يشير إلى خلاف ذلك.

توني كروس (32 عاماً)

“أعتقد أنه سيبقى.” كانت هذه هي إجابة أنشيلوتي في نهاية أكتوبر على سؤال بشأن تمديد توني كروس لعقده مع ريال مدريد، حيث عبر عن بأمل ممزوج بخوف عن رغبته في استمرار الألماني الأنيق.

Advertisements

وعرض ريال مدريد بالفعل على توني كروس الاستمرار، لكن اللاعب أكد في أكثر من مرة أنه يريد الاعتزال في أفضل مستوياته، وحالياً قرر تأجيل حسم مستقبله حتى نهاية الموسم، وتقييم نفسه وأدائه وأهميته للفريق في المستقبل.

وأعلن توني كروس أن نيته هي الاعتزال مع ريال مدريد، يعني أنه إذا رفض التجديد سوف يعلن اعتزاله كرة القدم. ويعتبر الدولي الألماني السابق رابع أكثر اللاعبين استخداماً في الفريق (1765 دقيقة) حتى هذه المرحلة من الموسم، ومستقبله بالفعل بين يديه.

ناتشو فرنانديز (32 عاماً)

ليس من السهل في الوقت الحاضر أن تقضي كامل مسيرتك في نادٍ واحد، وهذا هو الحال بالنسبة لناتشو، خريج أكاديمية ريال مدريد، الذي يأمل في أن ينهي مسيرته مع نادي طفولته دون الاضطرار إلى ارتداء ألوان أخرى.

ناتشو يمر بأصعب موسم له مع ريال مدريد، بعدما تراجع في ترتيب المدافعين لدى كارلو أنشيلوتي، عقب قدوم روديجر، الذي جعله أقل أهمية، على الرغم من تعدد استخداماته، إلا أنه لم يتمكن من اللعب سوى 414 دقيقة حتى الآن. ومع ذلك، عندما يحصل على الفرصة لا يذخر جهداً.

Advertisements

و لا يفتقر ناتشو للعروض، إذ تهتم عدة أندية بالتوقيع معه من الدوري الأمريكي، وميلان، وروما، وولفرهامبتون أيضاً، لكن أولوية ناتشو هي ريال مدريد، ويأمل في الحصول على عرض من النادي لتمديد عقده حتى عام 2024. توجد بالفعل اتصالات بين الطرفين بحثاً عن مصافحة. ببطء ولكن بثبات.

ماركو أسينسيو (26 عاماً)

بدا أن الإسباني يضع قدماً ونصف خارج ريال مدريد في الصيف الماضي. أدرك أنشيلوتي أنه كان يبحث عن فريق، وهكذا تم شرح غيابه في خطط المدرب في بداية الموسم. بقي أسينسيو في النهاية، لكن استمر في التعبير عن انزعاجه من عدم الاعتماد عليه، وانفجر الأمر في مباراة ضد مايوركا، حيث استعد ولم يلعب، وتلقى صافرات الاستهجان في المباراة التالية، قبل أن يصالح الجماهير بهدف ضد لايبزيغ ليبدأ في صنع السلام. وشيئاً فشيئًا نما دوره كبديل مثير (3 أهداف و3 تمريرات حاسمة في 426 دقيقة)، لدرجة أنه حصل على مكان في قائمة لويس إنريكي لكأس العالم 2022. وكان لاعباً أساسياً مع إسبانيا.

وبعدما كان يبحث عن تحدٍ جديد في الصيف الماضي، فإن أسينسيو يريد الآن الاستمرار. وقال ذلك في تصريحات علنية، مؤكداً رغبته في تمديد عقده، لكنه شدد أيضاً على أن الأمر بيد النادي، والمفاوضات بالفعل جارية.

داني سيبايوس (26 عاماً)

بدا سيبايوس أيضاً أنه أقرب للخروج الصيف الماضي من البقاء في ريال مدريد. كان ريال بيتس يريد استعادته، لكنهم لم يكونوا يملكون المال الكافي للتوقيع معه، والآن يأملون أن لا يجدد مع ريال مدريد ليوقع مجاناً الصيف المقبل.

Advertisements

لكن وضع سيبايوس تغير في المباريات الأخيرة مع كارلو أنشيلوتي، وبات يعتمد عليه أكثر، ورد ثقة الإيطالي بالفعل بهدف حاسم في الفوز الصعب على فياريال (3ـ2) بثمن نهائي كأس الملك، وعاد ليدفع به أساسياً من جديد في الفوز على أتلتيك بيلباو بهدفين نظيفين في “سان ماميس” بالدوري الإسباني.

وحتى نهاية الموسم ينتظر سيبايوس الكثير من العمل، والكثير من المنافسة مع أمثال: كروس، مودريتش، تشواميني ، كامافينغا، وفالفيردي، لتغيير فكرة ريال مدريد بعدم تمديد عقده. هذا في حال أسعفته الإصابات.

ماريانو دياز (29 عاماً)

رحيل ماريانو مسألة وقت. منذ أن انضم إلى فريق جوليان لوبيتيجي في 2018 بعد فترة مميزة مع ليون، فشل الدومينيكاني من أصل إسباني في الإقناع. ورفض العديد من العروض للخروج في نوافذ الانتقالات السابقة، مضحياً بدقائق لعب أكثر، مقابل الحفاظ على راتبه الكبير في ريال مدريد.

مع 25 دقيقة من اللعب مع كارلو أنشيلوتي، ينتظر ريال مدريد بفارغ الصبر نهاية عقده في 30 يونيو ليتخلص منه.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى