أخبارفيديو وإحصائيات

ملخص مباراة ريال مدريد وفياريال (1-2) بالدوري الإسباني

رسخ فياريال نفسه عقدة لريال مدريد بالانتصار عليه بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “لاسيراميكا”، ضمن منافسات الجولة الـ 16 من الدوري الإسباني. (شاهد ملخص مباراة ريال مدريد بجودة عالية وتعليق عربي).

تابع أيضاً.. أخبار ريال مدريد الانتقالات

آخر أخبار الانتقالات الشتوية 2023

ملخص مباراة ريال مدريد وفياريال (1-2) بالدوري الإسباني (يوتوب)

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، لم ينتظر أصحاب الأرض كثيراً لإيجاد الطريق نحو شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط بقدم يريمي بينو.

Advertisements

لكن النادي الملكي سرعان ما أدرك التعادل في الدقيقة الـ 59 بهدف من ركلة جزاء ترجمها النجم الفرنسي كريم بنزيمة، ليرفع محصلته إلى 8 أهداف في الدوري هذا الموسم، ويبقى على بُعد 5 أهداف من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، المتربع على الصدارة.

الفريق الملكي لم يهنأ كثيراً بهذه العودة، حيث استعاد فياريال الأفضلية على مستوى النتيجة مجدداً بعد 4 دقائق فقط من ركلة جزاء جديدة سجلها النجم المخضرم جيرارد مورينو بنجاح على يمين كورتوا.

وبهذه الخسارة تجمد رصيد رجال كارلو أنشيلوتي عند 38 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف غريمه التقليدي البرسا، الذي بات الطريق ممهداً أمامه للانفراد بالصدارة من جديد، إذا عاد بالنقاط الثلاث من ملعب “واندا ميتروبوليتانونو”، معقل أتلتيكو مدريد الأحد في قمة مواجهات الجولة الـ16.

في المقابل، واصل فريق “الغواصات الصفراء” مسيرته الرائعة مؤخراً بانتصار ثالث على التوالي بالليغا، رافعاً رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس.

Advertisements

وسوف تتجدد المواجهة بين فياريال ومدريد قريباً على ملعب “لاسيراميكا”، ضمن ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

فياريال يرسخ نفسه عقدة لريال مدريد

ـ ريال مدريد يخسر أول مباراة بالدوري في السنة الجديدة مرتين متتاليتين (2022 ضد خيتافي، 2023 ضد فياريال) للمرة الأولى منذ موسم 1948ـ1949 (ضد ألكويانو وبرشلونة على التوالي).

ـ دخل مدريد مباراته ضد فياريال بتشكيلة لا تضم أي لاعب إسباني، للمرة الأولى في القرن الحادي والعشرين.

ـ تغلب فياريال على ريال مدريد للمرة الأولى منذ يناير 2018.

Advertisements

ـ الريال لم يحقق أي انتصار خارج أرضه ضد فياريال منذ عام 2017 (5 تعادلات، وهزيمة). وهي أطول سلسلة لريال مدريد دون فوز على فريق بعينه خارج أرضه، منذ سلسلة 19 مباراة دون الفوز على ملعب “ريازور” معقل “ديبورتيفو لا كورونيا” بين عامي 1992 و 2008.

ـ عادل كريم بنزيمة ألفريدو دي ستيفانو، كسادس أفضل هداف للدوري الإسباني برصيد 227 هدفاً، لا يتفوق عليه سوى ليونيل ميسي (472)، كريستيانو رونالدو (311)، زارا (251)، هوجو سانشيز (234)، راؤول (228).

ـ سجل جيرارد مورينو 6 أهداف ضد ريال مدريد في 13 مباراة (5 مع فياريال وهدف مع إسبانيول).

زر الذهاب إلى الأعلى