أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ممفيس ديباي اختيار أتلتيكو مدريد لتعويض جواو فيليكس

حدد أتلتيكو مدريد، مهاجم برشلونة ممفيس ديباي كواحد من الخيارات المحتملة لتعويض رحيل نجمه البرتغالي جواو فيليكس إلى تشيلسي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً.. تشيلسي يتوصل إلى اتفاق مع أتلتيكو مدريد لضم جواو فيليكس

وكانت تقارير صحفية مختلفة قد أكدت الاثنين، توصل أتلتيكو مدريد إلى اتفاق شفهي مع تشيلسي لانتقال مهاجمه جواو فيليكس على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم دون خيار الشراء، مقابل 11 مليون يورو، مع تغطية النادي الإنجليزي لراتب صاحب الـ 23 عاماً بالكامل، طوال أشهر الإعارة الخمسة، والذي يبلغ نحو 250 ألف يورو أسبوعياً.

وحسب ما أوردته صحيفة “ماركا”، فإن أتلتيكو مدريد قام بتمديد عقد جواو فيليكس حتى عام 2027، قبل الموافقة على رحيله معاراً إلى تشيلسي في الانتقالات الشتوية 2023 الجارية.

Advertisements

وحدد دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد مهاجم برشلونة المنبوذ ممفيس ديباي (28 عاماً)، كخيار أول لتعويض جواو فيليكس، ويطمح الروخي بلانكوس لضمه بعقد قصير الأجل حتى نهاية الموسم، مع إمكانية منحه لعقد طويل الأمد، إذا أثبت جدارته فيما تبقى من الموسم.

ووفقاً للصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو: “طلب أتلتيكو مدريد من برشلونة التعاقد مع ممفيس ديباي. ستجرى المفاوضات هذا الأسبوع، حيث تمت جدولة اتصال مباشر لتقديم العرض الأول. ديباي ضمن قائمة البدائل المحتملة لتعويض انتقال جواو فيليكس إلى تشيلسي.”

ويرى أتلتيكو مدريد في ممفيس ديباي خياراً منخفض التكلفة لتعويض جواو فيليكس حتى نهاية الموسم، إلى جانب معرفته بالدوري الإسباني، وتناسبه مع خطط دييغو سيميوني، كما أن اللاعب منفتح على الخروج في ظل خروجه من الخطط الأساسية لتشافي هيرنانديز، الذي اعتمد عليه في 4 مباريات فقط هذا الموسم، وسجل هدفاً، وتمريرة حاسمة.

لكن من جهة برشلونة قد تكون الصفقة معقدة للغاية لعدة أسباب، ويتعلق اكتمالها بتلبية العديد من الشروط، منها تجديد ممفيس ديباي لعقده الذي ينتهي في نهاية الموسم، لعدم خسارته مجاناً الصيف المقبل، أو بيعه بشكل نهائي لأتلتيكو مدريد إذا قدم عرضاً مناسباً.

Advertisements

وحسب صحيفة “سبورت“، برشلونة لا يخطط للتخلي عن الهولندي الدولي بدون الحصول على تعويض، في ظل عدم قدرة برشلونة على التوقيع مع بديل له في الميركاتو الشتوي 2022، بسبب قيود اللعب المالي النظيف، وحد الرواتب.

من جهة أخرى برشلونة ليس لديه علاقة جيدة مع أتلتيكو مدريد، بعدما أرغم الأخير النادي الكتالوني قبل بضعة أشهر على بيع جريزمان بشروط مواتية لهم.

لذلك برشلونة لن يبيع ديباي لأتلتيكو مدريد إذا لم يحصل على عرض جيد. خاصة أن البارسا يمكن أن يتوصل بعروض أفضل قبل نهاية نافذه الانتقالات الشتوية 2023، مع اهتمام من الدوري الإنجليزي الممتاز خاصة من مان يونايتد، ونيوكاسل.

زر الذهاب إلى الأعلى