اقتصاد رياضي

ميركاتو 2022.. البريميرليغ يحطم رقماً قياسياً في الانفاق

حطمت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز رقماً قياسياً في سجل الإنفاق في ميركاتو 2022، وفقًا لتحليل من شركة “ديلويت” المالية.

وحسبت شركة “ديلويت” أنفقت أندية البريميرليغ 1.5 مليار جنيه استرليني حتى الآن هذا الصيف، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 1.4 مليار جنيه استرليني في عام 2017.

لا يزال أمامنا أسبوع حتى يتم إغلاق الميركاتو الصيفي 2022، في الساعة 23:00 بتوقيت جرينتش يوم 1 سبتمبر. بلغ الإنفاق في نفس النقطة في عام 2021، 895 مليون جنيه استرليني، واستمر ليصل إلى 1.1 مليار جنيه استرليني.

وقال كريس وود، مساعد المدير في مجموعة “ديلويت” الرياضية للأعمال: “المستويات القياسية للإنفاق التي رأيناها في فترة الانتقالات الصيفية هذه حتى الآن تقدم إشارة إلى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تتعافى من التداعيات المالية السلبية على خزائنها عقب فترة كوفيد”.

Advertisements

وأضاف: “في حين أن هذا أمر مشجع ، لا يمكن المبالغة في أهمية قيام الأندية بوضع سياسات إنفاق مسؤولة ومستدامة.”

اقرأ أيضاً.. هالاند في خضم معركة مليونية جديدة بين نايكي أديداس وبوما

ميركاتو 2022.. صفقات ضخمة لأندية البريمرليغ

وكانت بعض أكبر الانتقالات الصيفية 2022 تعاقد ليفربول مع المهاجم أوروجواياني داروين نونيز من بنفيكا مقابل 64 مليون جنيه استرليني في صفقة قد ترتفع إلى 85 مليون جنيه استرليني باحتساب الحوافز، في حين جلب مانشستر يونايتد لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد مقابل 60 مليون جنيه استرليني ثابتة في صفقة قد تصل قيمتها باحتساب الجوافز إلى 70 مليون جنيه استرليني.

وتعاقد توتنهام هوتسبير مع المهاجم البرازيلي ريتشارليسون من إيفرتون في خطوة يعتقد أنها كلفت 60 مليون جنيه استرليني، ووقع مانشستر سيتي مع المهاجم النرويجي إرلينغ براوت هولاند من بوروسيا دورتموند مقابل 51.2 مليون جنيه استرليني.

Advertisements

وانضم مهاجم إنجلترا رحيم سترلينج إلى تشيلسي في صفقة بقيمة 50 مليون جنيه استرلين ، بينما وقع البلوز أيضاً مع المدافع الإسباني مارك كوكوريلا من برايتون في صفقة تزيد قيمتها عن 60 مليون جنيه استرليني.

ووقعت أندية البريميرليغ مع 14 لاعباً حتى الآن مقابل رسوم تبلغ أكثر من 30 مليون جنيه استرليني ، مقارنة بثمانية لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021.