اقتصاد رياضي

هالاند في خضم معركة مليونية جديدة بين نايكي أديداس وبوما

كان إرلينغ براوت هولاند أحد العناوين الرئيسية في بداية سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف، حيث كانت عدة أندية من النخبة تتنافس للتوقيع معه، قبل أن يختار الانتقال إلى مانشستر سيتي. الآن يجد نفسه في خضم معركة جديدة بين شركات المعدات الرياضية الثلاثة العملاقة نايكي، أديداس، وبوما، التي تطمح للتوقيع معه.

لم يجدد إرلينغ براوت هولاند مهاجم مانشستر سيتي الجديد عقده مع “نايكي”، بعد انتهائه في وقت سابق من هذا العام، وشوهد في الأسابيع الأخيرة يرتدي أحذية مختلفة، مما أكد حقيقة أنه لم يعد مرتبطاً بالشركة الأمريكية.

بطريقة مماثلة للكيفية التي أشعل بها التخمينات بشأن النادي الذي سيوقع له عند مغادرة بوروسيا دورتموند، وذلك بزيارة والده ووكيل أعماله الراحل مينو رايولا لعدة مدن لمناقشة عروض الأندية التي كانت مهتمة بالتوقيع مع المهاجم النرويجي مثل: ريال مدريد، برشلونة، مانشستر يونايتد، بايرن ميونيخ، وباريس سان جيرمان… الآن يفتح هالاند التكهنات من جديد عبر نهج نفس الاستراتيجية بالأسابيع والأشهر المقبلة في اختياره للعلامة التجارية التي ستكون على حذائه في السنوات المقبلة.

إرلينغ براوت هولاند يجرب قبل أن يوقع

خلال المراحل الأولى من الموسم الجديد، استفاد إرلينغ براوت هولاند من قدرته على ارتداء أحذية ذات علامات تجارية مختلفة، وتم مشاهدته يرتدي أحذية مختلفة من صنع أديداس، ونايكي، وبوما.

Advertisements

في تقديمه كلاعب جديد للمان سيتي قبل أكثر من شهر بقليل، كان يرتدي حذاء “بوما”، الراعي الرسمي لمان سيتي، إذ وقع النادي الإنجليزي مع الشركة الألمانية لمدة 10 سنوات في عام 2019 لتصنيع أطقمه.

اقرأ أيضاً.. نيوكاسل يعبث بالأرقام الاقتصادية ويبرم أغلى صفقة في تاريخه

بعد ذلك، خلال جولة مان سيتي التحضيرية في الولايات المتحدة الأمريكية، لعب صاحب 22 عاماً، وسجل ضد بايرن ميونيخ بينما كان يرتدي حذاء “أديداس”. وارتدى نفس الحذاء في هزيمة درع المجتمع أمام ليفربول في 31 يوليو.

وقبل المباراة الافتتاحية في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام وست هام يونايتد بعد 8 أيام، دخل هالاند إلى ملعب لندن مرتدياً حذاء “أديداس” الرياضي، وارتدى الحذاء في نفس المباراة، ، قبل أن يظهر بحذاء “نايكي” في الانتصار على بورنموث برباعية نظيفة.

Advertisements

ووفقاً لصحيفة “ذا أتلتيك“، سبب تجربة هالاند لأحذية الشركات الثلاثة، يعود إلى قياس التفاعل الجماهيري مع أحذية الشركات الثلاثة التي ارتداها هالاند، ودراسة التأثير التسويقي للاعب وحجم الوصول المتوقع إلى مختلف الفئات العمرية.

ويذكر أن شركة “نايكي” كانت ترعى اللاعب منذ سن الـ 14 حين كان طفلاً في نادي مولدي النرويجي. وهناك حديث الآن على أنه يمكن أن يحصل على 15 مليون جنيه استرليني (18 مليون دولار) سنوياً للتوقيع مع علامة تجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى