أخبار

ميركاتو 2022.. ماذا سيضيف كاسيميرو لمانشستر يونايتد؟

يواصل ميركاتو 2022 مفاجأته المليونية، بحسم مانشستر يونايتد السريع لصفقة كاسيميرو من ريال مدريد مقابل ما يقارب 80 مليون يورو (70.6 مليون يورو)، وهو ما يجعله ثالث أغلى صفقة بيع في تاريخ ريال مدريد، بعد انتقال كريستيانو رونالدو ليوفنتوس ( 117 مليون يورو)، ودي ماريا لمانشستر يونايتد (75 مليون يورو)، كما بات أغلى صفقة انتقال للاعب برازيلي إلى الدوري الإنجليزي، محطماً قيمة انتقال أليسون إلى ليفربول من روما في عام 2019 (62.5 مليون يورو).

وكان الهدف الأساسي لتين هاج مدرب مان يونايتد لهذا الدور هو فرينكي دي يونغ، لكن المحادثات مع برشلونة توقفت بسبب رفض اللاعب للخطة، ليتحول الاهتمام إلى كاسيميرو. الدولي البرازيلي سيكون بمثابة ترقية فورية لفريد، وسكوت ماكتوميناي، حيث يمتلك جودة أكبر بكثير، والأهم من ذلك بالنسبة لتين هاج امتلاكه “الكفاءة”، للعب في قاعدة خط الوسط.

والسؤال الذي يطرح نفسه حالياً بقوة هو ما هي الإضافة التي سيقدمها كاسيميرو لمانشستر يونايتد، وفي هذه المساحة سنحاول معكم توضيح وتبسيط الفكرة من توقيع الشياطين الحمر مع نجم خط الوسط البرازيلي.

نهاية ثنائية فريد وماكتوميناي

يعاني فريد، ومكتوميناي، من المعدل الكبير لخسارتهم للكرة، وفشلهما في إغلاق المساحات، ما يترك الدفاع بالفعل مكشوفاً. لكن التوقيع كاسيميرو في ميركاتو 2022 من شأن هذه المشاكل أن تختفي. في مدريد، ساعد باقتدار لاعبي خط الوسط لوكا مودريتش، وتوني كروس، ومع منتخب البرازيل، أبقى فابينيو لاعب ليفربول على مقاعد البدلاء، والذي يُعتبر على نطاق واسع أحد أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في مركزه.

Advertisements

أمام اينتراخت فرانكفورت في الفوز بكأس السوبر الأوروبي، قام كاسيميرو بتسع تدخلات، وهو أكبر عدد من التدخلات للاعب لريال مدريد في مباراة واحدة منذ أكتوبر 2019، عندما حقق هو نفسه 10 تدخلات أمام ليجانيس. منذ (2016ـ2017) في الدوري الإسباني، حقق كاسيميرو 1338 استرجاعاً للكرة، و554 تدخلاً، و لعب 323 مباراة كأساسي، وفاز بـ 1456 مبارزة. في الموسم الماضي، فاز بـ 101 مبارزة جوية، مما يعني أن مشكلة مان يونايتد مع الكرات الثابتة، وقلة الطول، قد يحدث تواجد كاسيميرو فرقاً كبيراً من الناحية الدفاعية.

يبرع كاسيميرو في استعادة الاستحواذ، والبدء في الحركات الهجومية. تشير الإحصائيات إلى أنه كان البادئ في 390 تحول هجومي، وهو رقم تفوق عليه 3 لاعبين آخرين، وقد احتل الصدارة في استعادة الكرة التي انتهت بفرص هجومية (43)، وفقاً لصحيفة “ذا أتلتيك.

اقرأ أيضاً.. 16 مليون استرليني خسائر كريستيانو رونالدو من فسخ عقده مع مان يونايتد

تحرير إريكسن

“فريد يعطي الكرة بعيداً طوال الوقت، وماكتوميناي يحاول الركض بالكرة باستمرار ثم يعطيها بعيداً”. هكدا تحسر أسطورة مان يونايتد بول سكولز بعد هزيمة مان يونايتد الافتتاحية بالبريميرليغ أمام برايتون. وأضاف: “مرر الكرة لأفضل لاعبيك. الأمر ليس بهذه الصعوبة”.

Advertisements

مع وجود كاسيميرو في خط الوسط بعد حسم التوقيع معه في ميركاتو 2022، لن يضطر تين هاج للقلق بشأن خروج أحد لاعبي خط وسطه عن مركزه، وهذا يعني أن كريستيان إريكسن لن يضطر إلى العودة للخلف للحصول على الكرة من ديفيد دي خيا، كما كان في مواجهة برينتفورد. لاعب خط الوسط الدنماركي نقاط قوته تكون في الثلث الأخير، وكان خطأ من قبل تين هاج إعادته للخلف للقيام بأدوار دفاعية، وتعريضه لضغوط عالية.

يستطيع كاسيميرو تثبيت خط الوسط بمفرده، مما يسمح لتين هاج بتوظيف إريكسن، وبرونو فرنانديز، في الهجوم على كلا الجانبين. إذا استمر فرنانديز في مستوياته السيئة، يمكن لمدرب مان يونايتد أن يوظف أيضاً إريكسن كرقم عشرة، واللعب بكاسيميرو جنباً إلى جنب مع فريد، كما يفعلان مع منتخب البرازيل.

في أولى 3 جولات له بالدوري الممتاز، فشل إريكسن في خلق فرصة كبيرة، ولم يقدم أي كرات بينية للمهاجمين على الرغم من امتلاكه متوسط ​​64.5 تمريرة.

بين أول ظهور له مع توتنهام في سبتمبر 2013، وخروجه في يناير 2020، حصل إريكسن على أكبر عدد من التمريرات (62)، وصنع أكبر عدد من الفرص (571)، وسجل أكبر عدد من الأهداف من خارج منطقة الجزاء (23)، ومن الركلات الحرة المباشرة ( 8) في الدوري الإنجليزي الممتاز.

Advertisements

على الرغم من أن تمريراته ليست حاسمة، أو تغير مسار المباريات، إلا أن كاسيميرو دائماً ما يجعل نفسه متاحاً لاستلام الكرة وتوزيعها بسرعة. إذا تمكن من تحريك الكرة إلى إريكسن، وفرنانديز في المساحة، فقد يؤدي ذلك إلى تحسين الأداء الهجومي لمان يونايتد.

خبرة كبيرة في دوري أبطال أوروبا

حصل تيبو كورتوا على العديد من الاستحسان على أدائه في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في مايو. لكن بأسلوبه المتواضع لكن القتالي، كان كاسيميرو مثيراً للإعجاب بنفس القدر في القضاء على تهديد لويس دياز وساديو ماني ومحمد صلاح والأرقام تعكس ذلك.

فاز بخمسة من أصل 5 مبارزات جوية، واسترد 6 كرات، وفازت بثلاث تدخلات، وقام بإيقاف 3 هجمات. في كل مرة حاول فيها ليفربول البناء عبر الوسط، كان كاسيميرو موجوداً لإيقاف الخطر مراراً وتكراراً. لقد كان أدائه مميزاً في أكثر اللحظات ضغطاً.

كاسيميرو لاعب فعال ومنضبط ومجتهد وجماعي. لقد لعب في كل دقيقة في الانتصارات الأربعة الأخيرة لريال مدريد في دوري أبطال أوروبا، ومن الممكن القول إنهم ما كانوا ليفوزوا بها بدونه.

Advertisements

تعاقد مان يونايتد مع كاسيميرو في ميركاتو 2022 لن يحل جميع مشاكل الفريق، والتعاقد مع لاعب يبلغ من العمر 30 عاماً مقابل ما يزيد قليلاً عن 70 مليون يورو هو مصدر قلق مشروع، لكن يمكن أن يكون الخطوة الأولى نحو فرض تين هاج لرؤيته وفلسفته على فريق في حاجة ماسة لقائد.

زر الذهاب إلى الأعلى