أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

قرار مفاجئ لناتشو بشأن مستقبله

أفادت صحيفة “ماركا” الإسبانية، الجمعة، أن قائد ريال مدريد ناتشو فيرنانديز قرر مغادرة النادي في نهاية الموسم، بعد 12 موسماً مع الفريق الأول، حقق خلالها كل الألقاب الممكنة، منذ ظهوره لأول مرة في عام 2011 تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وفقاً لنفس المصدر، ناتشو فيرنانديز كان ينوي الرحيل في نهاية الموسم الماضي، لكن في النهاية قرر اتباع قلبه وقبول عرض ريال مدريد لتجديد عقده لمدة عام إضافي حتى 2024، خاصة مع إغراء حمله لشارة قيادة الفريق بعد قراره كريم بنزيمة الانتقال للاتحاد السعودي. وبعد مرور 12 شهراً، يعيد التاريخ نفسه، لكن المدافع الإسباني قرر هذه المرة الرحيل، وأبلغ بالفعل رئاسة النادي أن فكرته هي عدم الاستمرار.

مع بلوغه عامه الـ34 في يناير، واصل قلب الدفاع الإسباني إثبات قدرته على أن يكون لاعباً هاماً في خطط كارلو أنشيلوتي. ورغم الشكوك التي ظهرت في لحظة معينة للغاية من هذا العام، إلا أن ناتشو أثبت في اللحظات الهامة أن يمكن الاعتماد عليه، وهو ما أظهره في مباراة القمة ضد مانشستر سيتي بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث نجح إلى جانب أنطوني روديجر من إيقاف خطورة إرلينج هالاند في كلتا مباراتي الذهاب والإياب.

الاعتزال أو مواصلة مشواره خارج الليجا

وتدور فكرتين رئيسيتين في ذهب ناتشو فيرنانديز لمستقبله، أولهما الاعتزال وإنهاء مشواره الكروي في نهاية الموسم، مع إمكانية فعل ذلك بقميص ريال مدريد، متوجاً بلقبي دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني، والخيار الثاني هو خوض تجربة جديدة خارج الدوري الإسباني، لكن مع فريق لا ينافس ريال مدريد، وفكرته الأولية هي الانتقال خارج أوروبا للدوري السعودي أو الدوري الأمريكي.

Advertisements

وخاض ناتشو فيرنانديز 36 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم بجميع المسابقات، وهو قريب من تكرار نفس أرقامه في الموسم الماضي، حيث خاض 44 مباراة بجميع المسابقات. بعد بداية صعبة ومع العديد من التبديلات، أظهر مرة أخرى أنه مدافع موثوق وقائد مثالي.

ولعب ناتشو 335 مباراة مع ريال مدريد بجميع المسابقات وسجل 16 هدفاً و9 تمريرات حاسمة، وتوج مع النادي بجميع الألقاب الممكنة بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات، والدوري الإسباني 3 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس إسبانيا مرتين، والسوبر الإسباني 5 مرات…

إذا تم تأكيد رحيله، فإن ريال مدريد سيحترم قراره. وبدأ النادي بالفعل دراسة الخيارات الممكنة لتعويضه ويتصدرها مدافع ليل الشاب ليني يورو البالغ من العمر 18 عاماً، والذي مباراة تلو الأخرى، يذهل الجميع بقدراته الكروية.

رافا مارين، المعار حالياً في ألافيس، يمكن أن يصبح خياراً أيضاً لتعويض ناتشو. الأمر المؤكد حتى الآن هو أنه سيعود في نهاية فترة إعارته مع ألافيس. وسنرى ما إذا كان سيعود ليغادر مرة أخرى. روديجر وألابا وميليتاو لديهم مكان آمن في خطط الموسم المقبل.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى