أخبارالرئيسيةالكرة الجزائريةالكرة مغربية

سلطات الجزائر تُصادر أمتعة بركان و”تحتجز” اللاعبين بالمطار

قررت السلطات الجزائرية احتجاز وتفتيش بعثة نادي نهضة بركان المغربي، في مطار “الهواري بومدين” بالجزائر العاصمة صباح الجمعة، بسبب الأقمصة الرسمية للفريق “البرتقالي”، والتي تحمل خريطة المملكة المغربية كاملة.

وحل الفريق المغربي بالجزائر اليوم الجمعة، في رحلة مباشرة من مدينة وجدة إلى الجزائر العاصمة، على متن طائرة إسبانية، بسبب قرار سابق بغلق الأجواء الجزائرية أمام الرحلات المغربية، من أجل خوض مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية ضد حامل اللقب اتحاد العاصمة، والمقررة الأحد المقبل.

ووفقاً لتقارير صحفية مغربية مختلفة، السلطات الجزائرية تحتجز بعثة نهضة بركان في المطار لساعات، ولم يسمح لها بالمغادرة إلى فندق الإقامة حتى حدود كتابة هذه السطور، حيث طلب من رئاسة بعثة النادي إخفاء العلم المغربي على الأقمصة للسماح لهم بالمرور، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من الجانب المغربي.

وأمام هذا الوضع، افترش لاعبو الفريق المغربي أرض المطار، وأدوا صلاة الجمعة في ردهاته، في انتظار نتيجة الاتصالات التي تجري حاليا لحل الأزمة.

Advertisements

وأشار المصدر ذاته إلى أن إدارة الجمارك الجزائرية رفضت الترخيص لمسؤولي نهضة بركان بمغادرة المطار، مؤكدة لهم رفض مسؤولي البلاد أن يتواجد الفريق البركاني بالأراضي الجزائرية، بأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة، علماً أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” صادقت على القميص منذ فترة، وخاض به الفريق البركاني جميع مبارياته الأفريقية هذا الموسم.

وكشف مصدر مطلع ل”هسبورت” أن رئيسي الاتحاد المغربي، والاتحاد الأفريقي، لقجع وموتسيبي وأعضاء المكتب التنفيذي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في اجتماع خاص بالرباط من أجل حل أزمة نهضة بركان العالق بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر.

وأفاد المصدر ذاته أن “كاف” ستتواصل مع مسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل إنهاء إجراءات دخول الفريق المغربي إلى الجزائر، لمواجهة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى