أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023

يوفنتوس محط أطماع برشلونة

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن العقوبة الرياضية التي فُرضت على نادي يوفنتوس بشأن “قضية تزوير البيانات المالية”، والتي لا تزال قابلة للاستئناف، ستُسبب حدوث زلزال حقيقي في النادي الإيطالي. وتشكل 15 نقطة التي خسرها الفريق عواقباً اقتصادية ورياضية خطيرة في الحاضر و المستقبل على نادي السيدة العجوز.

إقرأ أيضاً..رسمياً.. خصم 15 نقطة من رصيد يوفنتوس بالدوري الإيطالي

بسبب العقوبة المفروضة، تقهقر يوفنتوس بعيداً عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا برصيد 14 نقطة، و يبدو من الصعب على النادي الإيطالي في ظل هذه الظرفية التأهل الموسم المقبل لأغلى المسابقات الأوروبية.

من الواضح أن النادي الإيطالي سيضطر إلى إعادة ترتيب أوراقه في الموسم المقبل، كما فعل في الماضي بعد أن هبط لدوري الدرجة الثانية بسبب العقوبة أيضاً.

Advertisements

عقوبة اليوفي سيكون لها وقع كبير خاصة على العنصر البشري للنادي، فمن المحتمل أن يرحل العديد من نجوم الفريق، سواء عن طريق البيع أو الإعارة، بالتالي فرصة سانحة للأندية الطامعة في تعزيز صفوفها وعلى رأسها نادي برشلونة الإسباني.

وقد أوضح مدير كرة القدم في برشلونة، ماتيو أليماني سابقاً أن إدارة النادي الكتالوني يجب أن تكون منتبهة للفرص المتاحة في السوق بالنظر إلى الوضع المالي الصعب للنادي. ويتم التركيز بشكل كبير على اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم، لكنهم أيضاً منفتحون على عمليات الإعارة بأسعار مناسبة.

يوجد في يوفنتوس العديد من اللاعبين بجودة عالية والذين يمكن أن يناسبوا نادي البلوجرانا. فالقائمة طويلة، أولها لاعب خط الوسط مانويل لوكاتيللي الذي كان بالفعل في دائرة اهتمامات برشلونة في الماضي، كذلك الفتى الواعد فابيو ميريتي، و الفرنسي رابيو، إضافة إلى المهاجمين فيديريكو كييزا و دوسان فلاهوفيتش، هذا الأخير سبق أن كان على رأس قائمة تشافي في خط الهجوم قبل التوقيع مع البولندي ليفاندوفسكي.

لطالما حافظ يوفنتوس وبرشلونة على علاقات جيدة للغاية، خاصة أن الناديين ضمن الأندية الرئيسية الداعمة لفكرة إنشاء “السوبرليغ”, لكن من الآن فصاعداً، ستبدأ بضعة أشهر من عدم اليقين حيث من المرجح أن يرحل العديد من اللاعبين من الفريق الإيطالي ويمكن أن تحدث أشياء كثيرة. فهناك الكثير من المواهب الرائعة في النادي الإيطالي، وصيدها في هذه الظروف أمر مرغوب فيه لبرشلونة وللأندية الأخرى.

Advertisements

الإدارة الرياضية للنادي الكتالوني منغمسة الآن في استنفاد جميع الطرق الممكنة لتعزيز الفريق في الميركاتو الحالي بلاعب واحدٍ فقط، لكن بعد ذلك سيتم التفكير في تطوير الفريق الميركاتو الصيفي المقبل مع الأخذ بوضعية لاعبي نادي يوفنتوس الإيطالي في الحسبان.

زر الذهاب إلى الأعلى