أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

تشيلسي يقترب من خطف الجوهرة الحلم لبرشلونة

أفادت صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، الثلاثاء، أن تشيلسي يجري محادثات متقدمة مع بالميراس، للتعاقد مع الجناح البرازيلي الشاب إستيفاو ويليان البالغ من العمر 17 عاماً.

تشيلسي واثق من استكمال عملية النقل، والتي ستشهد انتقال إستيفاو ويليان إلى النادي بعد بلوغه الـ18 عاماً في أبريل 2025.

بالميراس على استعداد لقبول مبلغ أولي ثابت يبلغ حوالي 30 مليون يورو، بالإضافة إلى الحوافز المتعلقة بالأداء، والتي لن تقل عن 35 مليون يورو أخرى. ويمتد عقده مع بالميراس حتى عام 2026.

أبرم النادي البرازيلي هيكل عقد مماثل مع ريال مدريد لصالح إندريك في ديسمبر 2022، حيث أكمل المراهق انتقاله إلى البرنابيو مقابل 35 مليون يورو مبدئياً، بالإضافة إلى 25 مليون يورو كمكافآت.

Advertisements

كما تلقى ريال مدريد تقارير إيجابية حول إستيفاو ويليان، لكن العلاقة بين رئيس الكشافة جوني كالافات، ووكيل اللاعب أندريه كوري جعلت الصفقة صعبة.

استيفاو الملقب بـ “ميسينيو” في موطنه البرازيل، ظهر لأول مرة مع فريق بالميراس الموسم الماضي، حيث لعب جنباً إلى جنب مع إندريك الذي سيكمل انتقاله لريال مدريد هذا الصيف، بعد بلوغه السن القانونية (18 عاماً).

وسجل المراهق هدفاً واحداً في 5 مباريات بالدوري هذا الموسم، ويحتل بالميراس المركز السادس، بعد حصوله على 8 نقاط من مبارياته الخمس الأخيرة.

كما سجل 3 أهداف، وصنع 3 تمريرات حاسمة أخرى في كأس العالم تحت 17 عاماً العام الماضي، حيث وصلت البرازيل إلى الدور ربع النهائي.

Advertisements

لدى تشيلسي كشاف مقيم في البرازيل تابع الجناح عن كثب، بينما سافر ممثلون آخرون للنادي إلى البرازيل لمشاهدته وهو يلعب ووضع الأساس.

سيصبح إستيفاو أحدث برازيلي شاب الذي يتم ضمه إلى تشيلسي، مع وصول مواطنيه أندريه سانتوس، وديفيد واشنطن، وأنجيلو إلى ستامفورد بريدج من الدوري الإيطالي في السنوات الأخيرة. كان الثلاثي محدود الفرص في الفريق الأول حتى الآن، حيث أمضى كل من أندريه سانتوس وأنجيلو موسم (2023ـ2024) على سبيل الإعارة.

ويحتل تشيلسي المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، وسيعود للمنافسة أمام نوتنجهام فورست يوم السبت.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى