أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

تشافي سيمونز يختار برشلونة وبند في عقده يسهل عودته

أفادت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، الثلاثاء، أن الجناح الهولندي الشاب تشافي سيمونز، يملك بنداً في عقده مع باريس سان جيرمان، يسهل عودة لبرشلونة هذا الصيف، حيث لعب في طفولته وتدرج عبر الفئات العمرية في أكاديمية “لا ماسيا”، قبل رحيله المفاجئ في عام 2019 للانضمام لأكاديمية النادي الباريسي في صفقة انتقال حر.

في انتظار أن يتمكن نادي برشلونة من حل مشاكل “اللعب النظيف”، ومع الأخذ في الاعتبار أن العديد من الخطط الأولية في الموسم الماضي ضاعت بسبب عدم وصول الروافع، تعمل الإدارة الرياضية لبرشلونة على خطط بديلة لتفادي تكرار الإخفاق في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة. أحد الأسماء المحبوبة هو تشافي سيمونز، 21 عاماً، لاعب كرة قدم ينتمي إلى باريس سان جيرمان، ولعب هذا الموسم على سبيل الإعارة لفريق لايبزيج الألماني.

وعلى الرغم من الخلافات الموجودة بين نادي برشلونة وباريس سان جيرمان، إلا أن اللاعب لديه بند تعاقدي يسمح له باختيار النادي الذي يريد اللعب له معاراً الموسم القادم، إذا اختار سان جيرمان تمديد إعارته. ومن هنا اللاعب منفتح على فكرة العودة للنادي الكتالوني، وهي عملية ستكون ممكنة اقتصادياً لخزائن برشلونة الضعيفة، والذي سيكون عليه فقط تحمل راتبه.

وسيكون تشافي سيمونز جاهزاً لدخول خطط تشافي من اليوم الأول، حيث يعرف النادي بالفعل. ومن المفارقات الغربية أن والده كان يعتبر مدرب برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز، مرجعاً كبيراً له. ومن هنا أطلق عليه اسم تشافي.

Advertisements

تعدد استخدامات تشافي سيمونز سيكون إضافة قوية لبرشلونة، سواء على الجناحين أو كلاعب وسط هجومي، حيث مركزه المفضل. واستطاع الهولندي الدولي هذا الموسم تسجيل 9 أهداف، و15 تمريرة حاسمة، في 42 مباراة مع لايبزيج، بجميع المسابقات.

لقاء مع ناصر الخليفي

مع العلم أن برشلونة مهتم جداً بالحصول على خدماته، يعقد تشافي سيمونز ووكيله اجتماعاً معلقاً مع رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، للتأكد من إمكانية إعارته إلى نادي برشلونة.

كان تشافي سيمونز في برشلونة في نهاية الأسبوع الماضي، حيث كان لديه أصدقاء جيدين مثل أليخاندرو بالدي، ولامين يامال… الهولندي على استعداد للقيام بدوره لتحقيق حلم طفولته في أن يصبح لاعباً في الفريق الأول لبرشلونة.

النقل الدائم مستحيل لبرشلونة

العودة معاراً هي الصيغة الوحيدة التي يمكن أن يعود بها تشافي سيمونز إلى برشلونة. ترى مصادر مقربة من اللاعب أن النادي الفرنسي لن يسمح له بالانتقال بشكل دائم مقابل أقل من 100 مليون يورو. ومع صعوبة الأمر، يأمل برشلونة أن ينفذ اللاعب البند الموجود في عقده، حتى يتمكن من المغادرة على سبيل الإعارة، وفي هذه الحالة، سيفتح برشلونة الأبواب على مصراعيها له.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى