أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

الاستئناف يؤكد عقوبة إيقاف تشافي

صادقت لجنة الاستئناف يوم الأربعاء على قرار إيقاف تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة مباراتين، بسبب طرده في “واندا متروبوليتانو” ضد أتلتيكو مدريد، ورفضت استئناف نادي برشلونة. وتؤكد الهيئة التأديبية الثانية أن موقف تشافي تجاه الحكم كان تحقيراً، وتحافظ بذلك على قرار إيقافه لمباراتين وفقاً للمادة 124 المتعلقة بمواقف الازدراء أو عدم الاحترام تجاه الحكام أو المديرين أو السلطات الرياضية.

وحصل تشافي على بطاقتين صفراوين خلال دقيقتين (41 و43)، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز في الانتصار الكبير على أتلتيكو مدريد (3-1)، ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

الإيقاف يعني أن تشافي هيرنانديز لن يكون قادراً على الجلوس في دكة احتياط برشلونة في مواجهتي لاس بالماس على أرضه في نهاية هذا الأسبوع، وفي المباراة التالية خارج الأرض ضد قاديش. لكنه سيتمكن من العودة ليكون حاضراً على دكة الاحتياط في مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد يوم 21 أبريل في سانتياجو برنابيو.

ولن يستأنف نادي برشلونة كحل أخير أمام محكمة التحكيم الرياضية، وبالتالي يلتزم بعقوبة مدربه بالإيقاف لمباراتين. وسيكون مساعد تشافي، أوسكار، هو من سيدير ​​المبارتين من خط التماس، مع وجود تشافي في الصندوق الذي يستخدمه عادة المحللون الفنيون في برشلونة.

Advertisements

وكان تشافي قد غاب خلال مباراة ريال مايوركا الأخيرة في الليجا، بسبب الإيقاف، نتيجة الحصول على 5 بطاقات صفراء.

وفي أول مباراة بعد عودته لمقاعد بدلاء برشلونة، طرد تشافي مجددا ليتأكد غيابه عن مقاعد بدلاء برشلونة في اللقاء المقبل ضد لاس بالماس.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الليجا برصيد 64 نقطة بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد المتصدر (72 نقطة).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى