أخبار

لاعبو الأرجنتين يوجهون إهانات لمبابي وتشواميني عقب التتويج بكأس العالم 2022

سجل كيليان مبابي ثلاثية مذهلة في مرمى الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، في ظهوره الثاني على التوالي في نهائيات كأس العالم، بما في ذلك ركلتي جزاء في المباراة النهائية الدراماتيكية ضد الأرجنتين.

هذا وقد سجل نجم باريس سان جيرمان ركلة الجزاء الأولى من ركلات الترجيح في مرمى مارتينيز، إلا أن الحظ ضحك في الأخير لحارس مرمى أستون فيلا حيث فازت الأرجنتين (4ـ2)، بركلات الترجيح، بعد التعادل (3ـ3) في الوقتين الأصلي والإضافي، في مباراة صُنفت على أنها أفضل نهائي في تاريخ كأس العالم.

وأضاع ركلتي الجزاء للديكة كل من كينغسلي كومان، وأوريلين تشواميني، لتنطلق بذلك احتفالات فريق ميسي في استاد “لوسيل” بالتتويج بالنجمة الثالثة، غير أن الحارس الأرجنتيني ذهب أبعد من ذلك خلال احتفالات الأرجنتين بكأس العالم في غرفة الملابس، حيث طلب منهم التوقف لدقيقة صمت على كيليان مبابي.

إيميليانو مارتينيز يسخر من مبابي بعد أن قلل من شأن مستوى كرة القدم في أمريكا اللاتينية

هذا وقد تم التقاط موقف مارتينيز الساخر في بث مباشر على إنستغرام الخاص بمدافع مانشستر سيتي السابق نيكولاس أوتاميندي. اعتبر الكثيرون هذه اللقطة تنم عن “عقلية صغيرة” من الحارس مارتينيز.

ومع ذلك، تجدر الإشارة أنه قبل انطلاق المباراة، انتقد مارتينيز تصريح مبابي، بسبب التعليقات التي أدلى بها هذا الأخير حول كرة القدم في أمريكا اللاتينية، حيث قال النجم الفرنسي: “الميزة التي نتمتع بها في أوروبا هي أننا نلعب فيما بيننا مباريات بمستوى تنافسي عالي طوال الوقت، مثل دوري الأمم، وبالتالي عندما نصل إلى كأس العالم، نكون في أتم الجاهزية، في حين أن البرازيل والأرجنتين ليس لديهما هذا المستوى في أمريكا اللاتينية. كرة القدم هناك ليست متقدمة كما هو الحال في أوروبا. لهذا السبب في نهائيات كأس العالم الأخيرة، دائماً ما يفوز الأوروبيون “.

تصريح رد عليه الحارس مارتينير بعد سؤاله عن رأيه قائلاً: “مبابي لا يعرف الكثير عن كرة القدم”.

إقرأ أيضاً.. كريم بنزيمة لن يلعب لمنتخب فرنسا مرة أخرى

Advertisements

إهانة أجويرو لإدواردو كامافينجا وإهانات عنصرية لكامافينجا

من جهة أخرى وجه سيرجيو أجويرو إهانة لإدواردو كامافينجا خلال بث مباشر من حسابه على إنستغرام، حيث قال: “هذه من أجل كامافينجا رأس الديك”.

من جهة أخرى تعرض لاعب وسط ريال مدريد الشاب أوريلين تشواميني لإهانات عنصرية، عبر حساباته على مواقع التوصل الاجتماعي، بعدما أضاع ركلة ترجيحية. واضطر فيما بعد لإغلاق التعليقات في حساباته، لتفادي التعليقات العنصرية التي انهالت عليه عقب خسارة النهائي ضد الأرجنتين.

زر الذهاب إلى الأعلى