أخبارالرئيسيةفيديو وإحصائيات

“إي أيه سبورتس” تنجح في توقع الفائز بكأس العالم للنسخة الرابعة توالياً

نجحت شركة “إي أيه سبورتس“ لصناعة وتطوير ألعاب الفيديو الرياضية، في توقع هوية المنتخب الفائز بكأس العالم 2022، للنسخة الرابعة على التوالي، وذلك بعدما توج بها المنتخب الأرجنتيني بفوزه على حامل اللقب المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3)، في النهائي الذي جمع الفريقين الأحد على ملعب “لوسيل” بقطر.

وكانت شركة “إي أيه سبورتس” قد توقعت فوز أرجنتين ليونيل ميسي بلقب كأس العالم 2022، قبل أيام من انطلاقة البطولة، وذلك باستخدام لعبة “فيفا 23″، وتقييمات اللاعبين التفصيلية المستخدمة في أوضاع لعبة فيفا كأس العالم المختلفة. وقامت “إي أيه سبورتس” بمحاكات جميع المباريات الـ 64، من مرحلة المجموعات إلى المباراة النهائية، لتخلص إلى أن الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي سوف يحققون كأس العالم 2022، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ البلد. 

علاوة على ذلك، توقعت دراسة “إي أيه سبورتس”، تتويج ليونيل ميسي بالحذاء الذهبي، والكرة الذهبية، كهداف للبطولة، و أفضل لاعب فيها. لكنها توقع لم يكن موفقاً تماماً، حيث سرق كيليان مبابي جائزة الهداف من ليونيل ميسي بتوقيعه على 8 أهداف، مقابل 7 أهداف لميسي.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. دراسة عالية الدقة تتوقع فوز أرجنتين ميسي بكأس العالم 2022

ولم تكن الدراسة دقيقة بنسبة مئة بالمئة، إذ توقعت الشركة، فوز الأرجنتين على البرازيل في النهائي بهدف نظيف، من توقيع ليونيل ميسي، فيما احتل منتخب فرنسا المركز الثالث.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3)، حيث سجل للأرجنتين كل من ليونيل ميسي ثنائية في الدقيقة الـ 23، و الـ 109، وأنخيل دي ماريا في الدقيقة الـ 36، فيما سجل أهداف فرنسا الثلاثة كيليان مبابي في الدقائق الـ 80، الـ 81، والـ 117.

وفي الضربات الترجيحية تألق حارس مرمى الأرجنيتن  إيميليانو مارتينيز، ليقود الأرجنتين للقبها الثالث في المونديال.

Advertisements

ووفقاً لشبكة الإحصائيات “أوبتا” توجت الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1978 و1986. 36 عاماً منذ آخر ألقابها. فقط ايطاليا (44 عاماً بين 1938 و 1982) احتاجت فجوة أكبر بين لقبين لكأس العالم.

وشهدت كأس العالم 2022 رقماً قياسياً جديداً بتسجيل 172 هدفاً. لتتفوّق على نسختي 1998 و 2014 واللتان شهدتا تسجيل 171 هدفاً.

 شاهد ركلات الترجيح بين الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم

تحليلات “إي أيه سبورتس” عالية المصداقية

قبل التفكير في كون توقعات الشركة باستخدام لعبتها “فيفا 23” مجرد حيلة دعائية أخرى لزيادة صيت الشركة العالمية، فالأكيد أنها تتمتع  بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بالتنبؤ بالفائزين بكأس العالم. تم إجراء محاكاة مماثلة من قبل لنهائيات كأس العالم 2010 و 2014 و 2018، وفي كل مرة يتم توقع الفائز الصحيح بالبطولة: إسبانيا، ألمانيا، وفرنسا، على التوالي. والآن تتوقع للنسخة الرابعة توالياً المتوج بشكل صحيح بفوز أرجنتين ليونيل ميسي بكأس العالم 2022، وتعليق نجمتها الثالثة على قميصها، بعد نسختي 1978، و1986.

زر الذهاب إلى الأعلى