أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة الجزائريةالكرة مغربية

اتحاد العاصمة يتخذ موقفاً صارماً في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية

حسم اتحاد العاصمة الجزائري، حامل لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، موقفه من السفر إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية، يوم الأحد القادم 28 أبريل، بعد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، اعتباراً النادي المغربي فائزاً في مباراة الذهاب الملغية بثلاثية نظيفة.

وقرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الإبقاء على مباراة الإياب المقررة في بركان في موعدها المحدد، المقرر يوم الأحد المقبل 28 أبريل. وأحال الكاف أيضاً القضية على اللجنة التأديبية لتقرر إمكانية فرض عقوبات إضافية على اتحاد العاصمة.

وقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف) اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية، وتقديم استئناف ضد الحكم الصادر من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتم إلغاء مباراة الذهاب بسبب رفض السلطات الجزائرية لعب النادي المغربي بقميصه الأساسي، الذي يحمل خارطة المغرب كاملة، في ظل النزاع القائم بشأن الصحراء، والتي تدعم فيه الجزائر جبهة البوليساريو.

Advertisements

وقرر اتحاد العاصمة السفر إلى المغرب، لكنه وضع شرطاً من المقرر أن يلغي أيضاً مباراة الإياب، إذا يخطط النادي الجزائري إلى الانسحاب من المباراة في المغرب، إذا قرر نهضة بركان اللعب بنفس القمصان التي تحمل خارطة المغرب.

وقال مسؤول داخل نادي العاصمة الجزائرية: “إذا لعب الفريق المضيف ضدنا بنفس القمصان التي أحضروها إلى الجزائر، فسننسحب ولن نحترم المباراة”.

وحل الفريق المغربي بالجزائر يوم الجمعة المتضي، في رحلة مباشرة من مدينة وجدة إلى الجزائر العاصمة، على متن طائرة إسبانية، بسبب قرار سابق بغلق الأجواء الجزائرية أمام الرحلات المغربية، من أجل خوض مباراة ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية ضد حامل اللقب اتحاد العاصمة.

وقررت السلطات الجزائرية احتجاز وتفتيش بعثة نادي نهضة بركان المغربي، في مطار “الهواري بومدين” بالجزائر العاصمة عقب وصول البعثة صباح الجمعة، وتم احتجاز وسحب جميع المعدات الرياضية من النادي المغربي.

Advertisements

ورفضت السلطات الجزائرية قراراً رسمياً من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بالإفراج عن معدات وقمصان النادي المغربي، التي تم اعتمادها من طرف الكاف خلال بطولة الكونفيدرالية الأفريقية هذا الموسم.

وخلافاً لذلك قامت سلطات الجزائر بشراء قمصان جديدة لنادي النهضة البركانية، تحمل علم المغرب، بدلاً من خارطة المغرب التي تشمل الصحراء، ومواصلة احتجاز الأقمصة الرسمية المعتمدة من الكاف، وهو ما رفضه مسؤولو النهضة البركانية.

وتقرر في النهاية إلغاء المباراة رسمياً مع إصرار كل طرف على موقفه.

واستنكر اتحاد العاصمة قرار الكاف باعتبار نهضة بركان فائزاً بالمباراة، وجاء على لسان مصدر من داخل النادي الجزائري: “إدارة اتحاد العاصمة كانت تعلم منذ الوهلة الأولى أن كفة الكاف ستميل ناحية النادي المغربي، بعد قراري لجنة الأندية، ولجنة الاستئناف. للأسف موقف الكاف كان واضحاً منذ البداية، ولم يستند إلى أي نص قانوني، فسيادة البلدان خط أحمر، ولا يمكن لأي كان انتهاكها”.

Advertisements

وواصل: “لقد جهزنا ملفا قوياً بالتشاور مع الاتحاد الجزائري، وسنتوجه إلى المحكمة الرياضية لاستعادة حقوقنا المهضومة”.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى