أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

بايرن ميونيخ يقترب من الاتفاق مع خليفة توماس توخيل

أفادت تقارير صحفية مختلفة أن بايرن ميونيخ في مفاوضات متقدمة للتعاقد مع المدرب الألماني رالف رانجنيك كمدرب جديد للفريق بداية من الموسم المقبل خلفاً لتوماس توخيل.

ويبحث بايرن ميونيخ عن مدرب جديد، بعدما أعلن في وقتٍ سابق الانفصال عن توماس توخيل نهاية الموسم.

ووفقاً لصحيفة “بيلد” الألمانية، رالف رانجنيك الذي يشرف حالياً على تدريب المنتخب النمساوي، في مفاوضات متقدمة للغاية مع النادي البافاري، وهناك إجماع في النادي على أنه رجل المرحلة، ومن المقرر عقد اجتماع قد يكون الأخير لتوضيح التفاصيل الأخيرة.

وحسب نفس المصدر، رانجنيك لن يكون حلاً مؤقتاً لمدة عام واحد فقط، لكنه لن يحصل أيضاً على عقد طويل جداً. وتدور المحادثات حول عقد يمتد حتى عام 2026 أو 2027. ولا يتوقع بايرن أن يواجه مشاكل في المحادثات مع الاتحاد النمساوي، إذ النادي على استعداد لدفع رسوم تعويض تتراوح بين 2 إلى 3 ملايين يورو.

Advertisements

واعترف رالف رانجنيك نفسه لصحيفة “90 دقيقة” النمساوية، أنه في محادثات لتولي تدريب بايرن ميونيخ، وقال: “لقد اتصل بي بايرن ميونيخ وأبلغت أيضاً الاتحاد النمساوي لكرة القدم. لدينا علاقة ثقة للغاية. تركيزي الآن منصب على المنتخب النمساوي. نحن نركز بالكامل على البطولة الأوروبية. أشعر براحة شديدة هنا. في الوقت الحالي، لا يوجد سبب يدفعني إلى التركيز بشكل مكثف ومحدد على ذلك”.

وعندما سُئل عن اللحظة التي سيفكر فيها بالانتقال لبايرن، أضاف: “اللحظة التي سيقول فيها بايرن: “نريدك”. بعد ذلك يجب أن أسأل نفسي: هل أريد هذا؟ إذا أردت أن أفعل شيئاً آخر، فسأناقشه أولاً مع الاتحاد النمساوي”.

“نريد الاعتناء بهذا الفريق (النمسا) قدر الإمكان، والقيام بأفضل ما يمكن. لدي علاقة وثيقة وثقة مع فريقي. لن نلعب بشكل أفضل لمجرد أنني قلت: سأظل هنا بالتأكيد للسنوات الأربع المقبلة”.

ورداً على سؤال عما إذا كانت هذه الخطوة المحتملة قد تكون ذات صلة مالية، قال: “لا، هذا لا يهم بالنسبة لي على الإطلاق. بالنسبة لي يتعلق الأمر بأشياء أخرى: هل يمكنني إحداث فرق؟ هل هناك فرصة لتطوير الفريق والنجاح؟ هذا ما يدفعني. عندما لا يحفزني ذلك، فقد حان الوقت للاعتزال”.

Advertisements

تجربة تدريبية وإدارية كبيرة

وقضى رانجنيك 7 أشهر في تدريب مانشستر يونايتد على أساس مؤقت في موسم (2021ـ2022)، قبل أن يصبح مدرباً لمنتخب النمسا للرجال بموجب عقد مدته عامين انتهى هذا العام. ومع ذلك، تم تمديد هذا الاتفاق تلقائياً حتى كأس العالم 2026، بعد أن ضمنت النمسا التأهل لبطولة أوروبا 2024، بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة السادسة، خلف بلجيكا، ومتقدمة على السويد، حيث فازت بست من مبارياتها الثمانية.

يتمتع رانجنيك بخلفية إدارية واسعة، حيث تولى مسؤولية هانوفر وشالكه وهوفنهايم ولايبزيج. بالإضافة إلى ذلك، قاد بشكل خاص نادي أولم الألماني الأقل شهرة إلى ظهوره الأول في الدوري الألماني في مطلع القرن.

لقد برع أيضاً كمدير لكرة القدم، حيث خدم ريد بول سالزبورج، ولايبزيج، من عام 2012 حتى عام 2020. ووسط هذه الأدوار، تولى أيضاً لفترة وجيزة مهام إدارية في لايبزيج قبل أن يصبح مديراً للرياضة والتطوير لنادي لوكوموتيف موسكو الروسي في عام 2021.

وأنهى باير ليفركوزن هذا الموسم سلسلة بايرن ميونيخ التي استمرت 11 عاماً كبطل في وقت سابق من هذا الشهر، بينما خسر فريق ميونيخ أيضاً كأس السوبر الألماني أمام لايبزيج، وخرج من كأس ألمانيا في الجولة الثانية، بعد الهزيمة أمام إف سي ساربروكن من الدرجة الثالثة.

Advertisements

ومع ذلك، يظل فريق توخيل في دوري أبطال أوروبا، وسيواجه ريال مدريد في الدور قبل النهائي بعد إقصاء أرسنال في ربع النهائي.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى