أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

الكشف عن طلب كريستيانو رونالدو الذي أنهى علاقته بخورخي مينديز

كشفت صحيفة “إلـ موندو” الإسبانية، عن تفاصيل انفصال كريستيانو رونالدو عن وكيل أعماله وصديقه ومواطنه خورخي مينديز، بعد علاقة دامت أكثر من 20 عاماً.

اقرأ أيضاً.. معلومات لا تعرفها عن مهندس انتقال كريستيانو رونالدو للنصر وعمولته الضخمة

وكان خورخي مينديز غائباً تماماً عن الكواليس وفي العلن عن صفقة انتقال كريستيانو رونالدو التاريخية إلى النصر السعودي، حيث وقع عقداً لمدة عامين ونصف مقابل 200 مليون يورو.

وكان كريستيانو رونالدو، قد انفصل بالفعل عن وكيل أعماله خورخي مينديز في نهاية عام 2020، و أوكل إدارة أعماله، لمديره الشخصي وصديقه المقرب ريكي ريجوف، والذي قاد مفاوضات انتقاله إلى الدوري السعودي، وحصل على عمولة قدرها 30 مليون يورو.

Advertisements

وأكدت “إلـ موندو” الإسبانية، أن انفصال كريستيانو رونالدو عن خورخي مينديز حدث في نهاية عام 2022، بعد طلب من صاحب الكرات الذهبية الخمسة، اعتبره خورخي مينديز تعجيزي، وهو التفاوض على انتقاله إلى تشيلسي أو بايرن ميونيخ، في الصيف الماضي، عقب فشل مانشستر يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وأبلغ كريستيانو رونالدو، خورخي مينديز، أنه إذا فشل في تحقيق مراده بالانتقال إلى تشيلسي أو بايرن ميونيخ، سوف تنتهي علاقتهما.

كان غياب مانشستر يونايتد عن دوري أبطال أوروبا، أحد العوامل الرئيسية التي دفعت اللاعب للبحث عن مخرج. وقدم رونالدو طلبه لمينديز قبل أن يغيب عن بداية الموسم التحضيري مع الشياطين الحمر، تمهيداً للمغادرة نحو إحدى الناديين.

وتوضح الصحيفة أن قرار كريستيانو رونالدو مغادرة مان يونايتد، لم يكن أولى نقاط الخلاف بينه وبين خورخي مينديز، الذي كان يعارض من الأساس رحيله عن ريال مدريد، حيث قضى أفضل سنوات مسيرته المهنية.

Advertisements

وكان إنذار رونالدو الأخير لمينديز، النقطة التي أفاضت كأس الخلافات بين الطرفين، وأنهت العلاقة المعقدة بين الرجلين، خاصة منذ المقابلة التي أجراها البرتغالي مع الصحفي البريطاني “بيرس مورغان”، في 16 نوفمبر.

مقابلة أنهت مسيرة كريستيانو رونالدو مع مان يونايتد، بعدما أطلق خلالها الهداف التاريخي لريال مدريد انتقادات ضد ملاك النادي، ومدربه إريك تين هاج، كما هاجم اللاعبين الحاليين، والسابقين.

المقابلة التي اعتبرها خورخي مينديز فكرة غير جيدة، عجلت ليس فقط بخروج رونالدو من مان يونايتد، ولكن أيضاً سقوطه، ولم يعد أي فريق أوروبي كبير يرغب في فتح الباب أمامه.

أنهى رونالدو ومينديز تعاونهما في نهاية العام الماضي. وذكرت صحيفة “إلـ موندو” أن “الانفصال أنهى كل شيء يربط رونالدو ومينديز: أنهى علاقة أبوية وعائلية وحتى تجارية”. الوكيل هو بالفعل الأب الروحي لأحد أبناء اللاعب. بعد ذلك أوكل رونالدو إدارة أعماله لشريكته، جورجينا رودريغيز، والوفد المرافق له، وكذلك إلى مديره الشخصي وصديقه المقرب، ريكاردو ريجوف، الذي تفاوض على العقد الذهبي مع النصر.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى