أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2023

برشلونة يفتح باب الرحيل أمام فيران توريس

كشفت صحيفة “سبورت” الكتالونية أن نادي برشلونة يسعى للتخلص من فيران توريس الذي كان أداؤه مخيباً للآمال منذ قدومه إلى النادي الكتالوني في الميركاتو الماضي بصفقة انتقال كبيرة, لذا فإدراج اسمه في قائمة الانتقالات بدأ يثير اهتمام الأندية الراغبة في تعزيز صفوفها وعلى رأسها نادي أتليتيكو مدريد.

إقرأ أيضاً..البرازيلي فيتور روكي خليفة ليفاندوفسكي في برشلونة

تعتبر رحلة فيران توريس (22 عامًا) في نادي برشلونة مخيبة للأمل في الوقت الحالي. رغم أنه جاء بطلب مباشر من تشافي، لكن من الواضح أنه بعد عام في النادي الكتالوني لم يستطع فيران توريس بعد إظهار موهبته.

هذا وانتقل توريس في يناير 2022 قادماً من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بمبلغ 55 مليون يورو و بطموح واعد في الظفر بمركز في تشكيلة تشافي. لكن حدث العكس حيث أن الدولي الإسباني في طريقه لفقدان مركزه الأساسي.

Advertisements

لعب توريس هذا الموسم 23 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف فقط وصنع هدفاً واحداً في 23 مباراة في جميع المسابقات. سِجلٌّ تهديفي ضعيف جداً بالنسبة للاعب تم استقدامه للكامب نو ليرفع غلة الفريق من الأهداف. لكن عودة فاتي وديمبيلي دفعا فيران توريس بعيدًا عن التشكيلة الأساسية، لدرجة أن نادي برشلونة منحه الضوء الأخضر للخروج في حالة وصول عرض مناسب له. في الحقيقة ، لا تزال القيمة السوقية لتوريس مرتفعة. بالتالي يمكن استخدام قيمة انتقاله لإنعاش خزائن البلوجرانا، وإعادة استثمار هذا المبلغ في نافذة الانتقالات.

وفقاً لذات الصحيفة، أتلتيكو مدريد أبرز المهتمين بضم فيران، حيث أجرى مباحاثات مع نظيره الكتالوني خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية استفسر خلالها الروخي بلانكوس عن وضعية اللاعب الإسباني. رغم أن الأمر مستبعدٌ في الميركاتو الحالي، إلا أن نادي العاصمة سيقوم بتجديد خط هجومه بشكل كامل الميركاتو المقبل مع المغادرة المقررة لجواو فيليكس، وتوماس ليمار، ويانيك كاراسكو.

البلجيكي كارسكو لديه فرصة جيدة للعودة إلى برشلونة. إذا تم الاتفاق على الشروط المالية، فسيبرم الناديان صفقة تبادلية بلاعبين في نفس المركز، غير أن العائق الرئيسي رغبة برشلونة في الحصول على 45 مليون يورو كقيمة لصفقة فيران، الأمر الذي يمكن أن يعيق تحرك أتليتيكو لضمه في ظل مراقبة العديد من الأندية من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لوضعية اللاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى