أخبارالرئيسية

بيب جوارديولا يغير رأيه بشأن العودة لتدريب برشلونة

في تصريحات مفاجئة، أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا في المؤتمر الصحفي، الذي يسبق مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب “الاتحاد” يوم الجمعة، استعداده للعودة لتدريب برشلونة في حال طلب النادي عودته.

اقرأ أيضاً.. رابطة الليغا تصدم برشلونة برفض تسجيل بابلو جافي

مدرب مانشستر سيتي بدا واضحاً جداً بشأن مستقبله في حال استدعاه برشلونة مرة أخرى للإشراف على الإدارة الفنية للبلوجرانا، حيث قال: “أرتيتا مثلي أنا، إذا كنت أدرب هنا أو في أي مكان، وطلبني برشلونة، سأذهب إليهم. إنه فريقي”.

تأتي هذه التصريحات عقب سؤاله عن علاقته مع ميكيل أرتيتا، الذي كان مساعده الثاني في مانشستر سيتي قبل أن يغادر صوب العاصمة لندن، للإشراف على فريق أرسنال، بعد أن اتصل به مسؤولوا الغانرز لتولي مهمة تدريب الفريق.

Advertisements

بهذا المعنى، أشار المدرب الإسباني، الذي يعتبر أنجح مدرب في تاريخ النادي الكتالوني، إلى أن “كل شخص لديه أحلام وأنا أعلم أن أرتيتا ذهب إلى ناديه، النادي الذي كان يحلم به. كان دائماً من مشجعي أرسنال بعد أن كان هناك، وكان قائداً للفريق، لقد أحب هذا النادي” .

من جهة أخرى أكد جوارديولا أنه لم تكن لديه أية مشكلة على الإطلاق في السماح لأرتيتا بالرحيل، بعد أن تلقى عرضه المغري، حيث قال له: “الحياة قصيرة جداً. عليك أن تطير”.

وتعتبر تصريحات جوارديولا مفاجئة وغير متوقعة، بعدما كان قد أعلن في وقت سابق أنه برشلونة بالنسبة له مرحلة وانتهت ولن يعود لتدريب الفريق مرة أخرى.

ويبدو أن وصول خوان لابورتا قد غير فكرة بيب جوارديولا، نظراً للعلاقة المميزة بين الطرفين، منذ الفترة التاريخية لهما معاً، حيث قام لابورتا بوضع ثقته في جوارديولا لتولي تدريب الفريق الأول في عام 2008 رغم قلة خبرته، ليقودهم إلى أفضل فترة في تاريخهم والتي امتدت حتى عام 2016، حقق خلالها النادي الكتالوني لقبين بدوري أبطال أوروبا، ولقبين لمونديال الأندية، و3 ألقاب الدوري الإسباني، ولقبين بالسوبر الأوروبي، ولقبين لكأس الملك، و3 ألقاب سوبر إسباني.

Advertisements

ويرتبط بيب جوارديولا بعقد مع مانشستر سيتي حتى عام 2025، حيث جدد عقده مؤخراً، لكن رحيله لن يكون مشكلة بالنسبة للإدارة النادي الإنجليزي، التي لن تعارض رغبته في حال قرر إنهاء فترته في الدوري الإنجليزي الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى