اقتصاد رياضي

القيمة التسويقية لبيدري وفالفيردي تكسر حاجز الـ 100 مليون يورو

كشف موقع “ترانسفير ماركت” المختص في الإحصائيات، وتحديد قيم التسويقية للاعبي كرة القدم، عن التحديث الشهري الجديد لقيم لاعبي الدوري الإسباني، وهو التحديث الأخير قبل نهائيات كأس العالم 2022 بقطر هذا الشتاء، والتي تنطلق يوم 20 نوفمبر 2022، وتنتهي في يوم 18 ديسمبر 2022.

وشهد التحديث دخول لاعبي برشلونة، وريال مدريدـ على توالي، بيدري، وفيدي فالفيردي، نادي اللاعبين القلائل في العالم الذين تصل قيمتهم التسويقية إلى 100 مليون يورو.

حقيقة أن الأمور تسير على ما يرام مرة أخرى لريال مدريد ترجع أيضًا إلى الصفات الهجومية التي اكتشفها فالفيردي حديثًا: فبعد هدف واحد وتمريرتين في الموسم الماضي ، سجل لاعب خط الوسط متعدد المهارات بالفعل ثمانية أهداف وقدم أربع تمريرات حاسمة في الموسم الحالي ، أكسبته ترقية بقيمة 20 مليون يورو إلى 100 مليون يورو.

وراتفعت قيمة فالفيردي بـ 20 مليون يورو، فبعدما كانت 80 مليون يورو، زادت لتصل إلى 100 مليون يورو، بعد بداية استثنائية هذا الموسم، حيث تحول إلى ركيزة أساسية في خطط كارلو أنشيلوتي. فبعد هدف واحد وتمريرتين حاسمتين في الموسم الماضي، سجل لاعب خط الوسط المتعدد المهارات بالفعل 8 أهداف، وقدم 4 تمريرات حاسمة في الموسم الحالي، أكسبته زيادة في قيمته بـ 20 مليون يورو دفعة واحدة لتصل إلى 100 مليون يورو.

Advertisements

اقرأ أيضاً.. هالاند يطيح بمبابي ويتربع على عرش أعلى اللاعبين قيمة تسويقية في العالم

وكسر صاحب الـ 24 عاماً الرقم القياسي المسجل باسم لويس سواريز باعتباره أعلى لاعب أوروجواياني قيمة في تاريخ موقع “ترانسفير ماركت”. بلغت قيمة مهاجم ليفربول وبرشلونة السابق 90 مليون يورو بين عامي 2015 و 2017.

من جانبه زادت قيمة بيدري بـ 10 ملايين يورو، لتقفز من 90 مليون يورو إلى 100 مليون يورو. وهي أيضاً أعلى قيمة يسجلها لاعب كرة قدم إسباني على الإطلاق. لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 عاماً هو واحد فقط من 3 لاعبين، تقدر قيمتهم بـ 100 مليون يورو أو أكثر، إضافة لفالفيردي، وفنيسيوس جونيور الذي حافظ على قيمته المقدرة بـ 120 مليون يورو.

ويوجد حالياً 6 لاعبين فقط في العالم تقدر قيمتهم بـ 100 مليون يورو أو أكثر، وقد يرتفع العدد مع تحديث قيم لاعبي الدوري الألماني يوم الأربعاء.

Advertisements

وعرف التحديثمواصلة قيمة جافي النمو، يبدو أنها مسألة وقت فقط قبل أن يكسر لاعب خط الوسط البالغ من العمر 18 عاماً حاجز الـ 100 مليون يورو. هذه المرة قفز من 70 مليون يورو إلى 90 مليون يورو.

فالفيردي وبيدري يصعدان للمركز الخامس في قائمة أغلى اللاعبين في العالم

وبهذه الزيادة أصبح بيدري وفالفيردي هما خامس أغلى اللاعبين في العالم، واثنين من بين 6 لاعبين فقط في العالم تتجاوز قيمتهم الـ 100 مليون يورو.

ويأتي بيدري وفالفيردي، في قائمة أغلى اللاعبين في العالم خلف كل من إرلينغ براوت هولاند (170 مليون يورو)، كيليان مبابي (160 مليون يورو)، فنيسيوس جونيور (120 مليون يورو)، وفيل فودين (110 ملايين يورو).

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى