أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

بايرن ميونيخ يرد على عريضة مشجعيه المطالبة ببقاء توماس توخيل

نفى الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ جان كريستيان دريسين، بشكلٍ قاطع إمكانية التراجع عن قرار الانفصال عن توماس توخيل في نهاية الموسم، والذي تم إعلانه بشكل رسمي في فبراير الماضي.

وقال جان كريستيان دريسين في تصريحات صحفية: “سنكون جميعاً سعداء معاً بالفوز بدوري أبطال أوروبا، ثم بعد ذلك كل منا سيذهب في طريق منفصل. عليك تقييم القرار في الوقت المناسب الذي تم اتخاذه فيه. لقد كان الوضع مختلفاً. الآن لدينا موقف آخر. هدفنا الواضح هو الوصول إلى النهائي، ثم نأمل أن نفوز بدوري أبطال أوروبا، سنكون جميعاً سعداء معاً ثم نفترق”.

ووفقاً لخبير الانتقالات “فابريزو رومانو”، يضع بايرن ميونيخ بالفعل اللمسات الأخيرة على اتفاقه مع الألماني رالف رانجنيك، الذي يشغل منصب مدرب منتخب النمسا، لخلافة توخيل في نهاية الموسم.

وأكد مدرب منتخب النمسا رانجنيك في وقتٍ سابق الأسبوع الماضي أنه يجري محادثات مع بايرن بشأن استبدال توخيل. وكان تشابي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن الحائز على لقب الدوري الألماني هذا الموسم، هو المرشح الأوفر حظاً في السابق لتولي المسؤولية، قبل أن يعلن الشهر الماضي أنه سيبقى مع ناديه الحالي الموسم المقبل، ورفض جوليان ناجيلسمان مدرب ألمانيا فرصة العودة إلى بايرن واختار الاستمرار مع المنتخب الوطني وتوقيع عقد جديد دائم يمتد حتى 2026.

Advertisements

وقدم أنصار بايرن ميونيخ التماساً للنادي للاحتفاظ بتوماس توخيل مدرباً للفريق للموسم المقبل، بسبب عدم اقتناعهم بقائمة المرشحين لتعويضه.

حصلت عريضة على موقع (Change.org) بعنوان “نريد توخيل وليس رالف رانجنيك!” على أكثر من 10 آلاف توقيع، بعد إطلاقها يوم الثلاثاء الماضي.

وأعلن بايرن أن توخيل سيغادر النادي نهاية الموسم في فبراير الماضي الماضي، بعد “مناقشة بناءة بين الرئيس التنفيذي يان كريستيان دريسن و(توخيل)”.

وجاء في العريضة: “على الرغم من التغطية الإعلامية السلبية المحيطة به، والوضع الشخصي مع فريق ميونيخ المبتلى بالإصابات، قاد الفائز بدوري أبطال أوروبا فريقه إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا”.

Advertisements

وأضاف: “مع كل الاحترام لمرشحين مثل (مدرب أستون فيلا أوناي) إيمري أو رانجنيك، لا يمكن لهؤلاء المدربين أن يعوضوا توخيل. وبالنظر إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل سيقام على ملعب أليانز أرينا، يجب أن يكون بايرن ميونيخ سعيداً بوجود مدرب متميز في دوري أبطال أوروبا مثل توخيل.”

ووقع توخيل عقداً حتى صيف 2025 عندما حل محل ناجيلسمان كمدرب لبايرن في مارس 2023. ثم فاز بايرن بلقب الدوري الألماني في اليوم الأخير من الموسم الماضي، عندما تعادل بوروسيا دورتموند 2ـ2 مع ماينز.

هذا الموسم، يحتل بايرن المركز الثاني محلياً خلف ليفركوزن بقيادة ألونسو ويتأخر بفارق 12 نقطة عن البطل قبل 3 مباريات متبقية. ويظل الفريق في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على أرسنال 3ـ2 في مجموع المباراتين في ربع النهائي، وتعادل مع ريال مدريد على ملعب آليانز آرينا بهدفين لمثلهما، فيما يلعب مباراة الإياب على ملعب سانتياجو بيرنابيو يوم الأربعاء، لتحديد المتأهل للنهائي في ملعب ويمبلي، والذي سيواجه الفائز من نصف النهائي الثاني بين باريس سان جيرمان وبورسيا دورتموند.

وتشمل وظائف توخيل التدريبية السابقة ماينز ودورتموند وباريس سان جيرمان وتشيلسي.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى