أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رالف رانجنيك يعلن موقفه الرسمي من عرض بايرن ميونيخ

أعلن المدرب الألماني رالف رانجنيك رسمياً رفضه لعرض بايرن ميونيخ، لخلافة توماس توخيل الموسم المقبل، مؤكداً استمراره مدرباً لمنتخب النمسا.

وقال رانجنيك في وقتٍ سابق إنه يجري محادثات مع بايرن بشأن خلافة توماس توخيل، الذي سيترك فريق البوندسليجا في نهاية هذا الموسم.

ومع ذلك، أكد المدرب البالغ من العمر 65 عاماً، يوم الخميس، أنه سيبقى ملتزماً مع منتخب النمسا، وسط دهشة وصدمة في بايرن المتفاجئ بقرار رانجنيك، بعدما كانوا قد وافقو على كل شروطه لتولي الوظيفة.

وقال رانجنيك: “أنا مدرب الفريق النمساوي من كل قلبي. أنا أستمتع حقاً بهذه المهمة، وأنا مصمم على الاستمرار بنجاح في المسار الذي اخترناه. أود أن أؤكد صراحة أن هذا ليس رفضاً لنادي بايرن ميونخ، بل هو قرار لفريقي وأهدافنا المشتركة. تركيزنا الكامل ينصب على البطولة الأوروبية. سنفعل كل ما في وسعنا للوصول إلى أقصى حد ممكن!”.

Advertisements

وسيقود رانجنيك، الذي أمضى 7 أشهر كمدرب مؤقت لمانشستر يونايتد خلال موسم (2021ـ2022)، النمسا في بطولة اليورو المقبلة في ألمانيا. تأهل فريقه للبطولة في المركز الثاني خلف بلجيكا في المجموعة السادسة، وقبل السويد، حيث فاز بستة من مبارياته الثماني، مما يعني أن عقده مع الاتحاد النمساوي لكرة القدم تم تمديده تلقائياً حتى كأس العالم 2026. وسيواجهون فرنسا وبولندا وهولندا في المجموعة الرابعة.

وأضاف مدير الرياضة في الاتحاد النمساوي لكرة القدم بيتر شوتيل: ​​”نحن سعداء للغاية بقراره. لقد فهمنا أن لديه خيارين جذابين للغاية ومنحناه الوقت للتفكير في كل شيء بهدوء. نحن فخورون بأنه اختار النمسا”.

وكان العديد من جماهير بايرن ميونيخ قد قدموا عريضة بها أكثر من 10 آلاف توقيع للنادي، ترفض تولي رالف رانجنيك تدريب الفريق، وتطالب بالحفاظ على توماس توخيل بدلاً من ذلك، الذي كان من المقرر أن يستمر عقده حتى يونيو 2025.

وشهد بايرن نهاية سلسلة استمرت 11 عاماً كبطل للدوري الألماني، الشهر الماضي، حيث حصل باير ليفركوزن على لقب الدوري الألماني، بينما خسر نادي ميونيخ أيضاً كأس السوبر الألماني أمام لايبزيج، وخرج من كأس ألمانيا في الجولة الثانية بعد الهزيمة أمام فريق الدرجة الثالثة نادي ساربروكن في وقتٍ سابق من هذا الموسم.

Advertisements

لكن بايرن لا يزال في دوري أبطال أوروبا وسيسافر إلى ريال مدريد الأسبوع المقبل لخوض مباراة الإياب من الدور قبل النهائي بعد أن انتهت مباراة الذهاب يوم الثلاثاء بالتعادل 2ـ2 في ألمانيا.

وكان تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن مرشحاً لهذا الدور بنفسه قبل أن يلتزم بمستقبله مع بطل الدوري، بينما وقع جوليان ناجيلسمان مدرب بايرن السابق، الذي أقيل في مارس 2023، عقداً جديداً للبقاء مع ألمانيا الشهر الماضي.

وسبق لرانجنيك أن درب هانوفر وشالكه وهوفنهايم ولايبزيج، كما قاد فريق أولم الألماني غير المعروف إلى الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه في بداية هذا القرن. لقد حقق أيضاً نجاحاً كمدير لكرة القدم. شغل هذا المنصب لكل من ريد بول سالزبورج، ولايبزيج، منذ عام 2012، بينما قضى فترات قصيرة كمدير فني في لايبزيج.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى