أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

ناتشو يحدد وجهته المقبلة

قرر ناتشو فرنانديز إنهاء مسيرته كلاعب في ريال مدريد في 30 يونيو، مع نهاية عقده الحالي، كما أعلنت صحيفة “ماركا” الإسبانية في وقتٍ سابق.

وعادت الصحيفة الإسبانية اليوم الجمعة، لتؤكد أن الدوري الأمريكي سيكون الوجهة القادمة للدولي الإسباني، رافضاً عدة عروض على طاولته ذات تأثير اقتصادي أكبر.

وحسب نفس المصدر، كانت فكرة الرحيل عن ريال مدريد تنضج في رأس ناتشو منذ الموسم الماضي، وكان قريباً من الرحيل في الصيف الماضي، لكن رحيل كريم بنزيمة، وظهور إمكانية حمله شارة القيادة جعلته يغير رأيه ويوافق على عرض التمديد لمدة عام آخر.

ويرى ناتشو فرنانديز أنه يملك الفرصة هذا الموسم لإنهاء حقبته في ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة، حيث فاز بالفعل بالسوبر الإسباني، والفريق قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الدوري الإسباني، ولا يزال حلم دوري أبطال أوروبا حياً.

Advertisements

مع بلوغه عامه الـ34 في يناير، واصل قلب الدفاع الإسباني إثبات قدرته على أن يكون لاعباً هاماً في خطط كارلو أنشيلوتي. ورغم الشكوك التي ظهرت في لحظة معينة للغاية من هذا العام، إلا أن ناتشو أثبت في اللحظات الهامة أن يمكن الاعتماد عليه، وهو ما أظهره في مباراة القمة ضد مانشستر سيتي بربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث نجح إلى جانب أنطوني روديجر من إيقاف خطورة إرلينج هالاند في كلتا مباراتي الذهاب والإياب. كما قدم مستوى مميز للغاية في مباراة الذهاب ضد بايرن ميونيخ (2_2) بملعب “أليانز آرينا”.

وحسب نفس المصدر، رحيله لا يتعلق بالمال، بل بخوض مغامرة أخرى خارج أوروبا. لو كان الأمر الأول لكان قد وقع بالفعل لفريق في الدوري السعودي، لكن هذا ليس هو الحال. كما استبعد فكرة اللعب لفريق أوروبي آخر، بسبب عدم رغبته في مواجهة ريال مدريد، لذلك قراره حتى هذه اللحظة هو الدوري الأمريكي.

وخاض ناتشو فيرنانديز 38 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم بجميع المسابقات، وهو قريب من تكرار نفس أرقامه في الموسم الماضي، حيث خاض 44 مباراة بجميع المسابقات. بعد بداية صعبة ومع العديد من التبديلات، أظهر مرة أخرى أنه مدافع موثوق وقائد مثالي.

ولعب ناتشو 337 مباراة مع ريال مدريد بجميع المسابقات وسجل 16 هدفاً و9 تمريرات حاسمة، وتوج مع النادي بجميع الألقاب الممكنة بما في ذلك دوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس العالم للأندية 5 مرات، والدوري الإسباني 3 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس إسبانيا مرتين، والسوبر الإسباني 5 مرات…

Advertisements

وبدأ النادي بالفعل دراسة الخيارات الممكنة لتعويضه ويتصدرها مدافع ليل الشاب ليني يورو البالغ من العمر 18 عاماً، والذي مباراة تلو الأخرى، يذهل الجميع بقدراته الكروية.

رافا مارين، المعار حالياً في ألافيس، يمكن أن يصبح خياراً أيضاً لتعويض ناتشو. الأمر المؤكد حتى الآن هو أنه سيعود في نهاية فترة إعارته مع ألافيس. وسنرى ما إذا كان سيعود ليغادر مرة أخرى. روديجر وألابا وميليتاو لديهم مكان آمن في خطط الموسم المقبل.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى