أخبارالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

تحرك ليستر سيتي يعرقل مساعي برشلونة لضم عزالدين أوناحي

أفادت شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية، و “ليكيب” الفرنسية، أن نادي ليستر سيتي يعتزم الدخول بقوة للمنافسة على ضم لاعب الوسط المغربي عزالدين أوناحي (22 عاماً)، الذي يقدم كأس عالم مميزة للغاية، جعلته يلفت انتباه عدة أندية كبرى.

وفرض عزالدين أوناحي (22 عاماً)، نفسه بقوة كأحد أفضل لاعبي خط الوسط في مونديال قطر 2022، وقدم مستويات مبهرة للغاية، من بينها مستواه الباهر ضد إسبانيا في ثمن النهائي، حيث تمكن أسود الأطلس من إقصاء رجال لويس إنريكي، بالضربات الترجيحة، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، كما واصل عروضه القوية بمساعدة المغرب على الإطاحة بالبرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، في ربع نهائي كأس العالم 2022.

ويستعد المنتخب المغربي لملاقاة نظيره الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم 2022، وهي مباراة ستكون أعين كشافة عدة أندية عليها لمراقبة مجموعة من نجوم المنتخب المغربي الذين كانوا مغمورين قبل البطولة من بينهم عزالدين أوناحي.

ويعد نادي إنجيه الفرنسي أحد أكبر المستفيدين من إنجاز المنتخب المغربي، بتواجد لاعبين مرتبطين بعقد مع الفريق وهما: سفيان بوفال، وعزالدين أوناحي.

Advertisements

ووفقاً لنفس المصدر، ليستر سيتي يجهز عرضاً بقيمة 45 مليون يورو لإغراء إنجيه، والتعاقد مع عزالدين أوناحي، الذي لا تتجاوز قيمته التسويقية 3.5 مليون يورو، حسب موقع “ترانسفير ماركت” المختص، فيما أعاد مرصد كرة القدم “CIES” تقييم قيمته التسوقية بـ 20 مليون يورو.

اقرأ أيضاً.. تزكية لويس إنريكي تدفع برشلونة للتعاقد مع عزالدين أوناحي

تحرك ليستر سيتي يعرقل مساعي برشلونة

وكانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قد ادعت أن برشلونة يتابع عن كثب عزالدين أوناحي بعد تزكيه لويس إنريكي مدرب المنتخب الإسباني السابق، تمهيداً لضمه في سوق الانتقالات الشتوية 2023، حيث ترى إدارة برشلونة أن أوناحي يملك ما يكفي من المؤهلات الفنية للعب في برشلونة، كما أنه سيكون بتكلفة منخفضة تناسب ميزانية النادي الكتالوني في يناير القادم، في ظل قواعد اللعب المالي النظيف التي تفرضها رابطة الدوري الإسباني.

Advertisements

لكن من شأن عرض ليستر سيتي المرتقب الذي قدر بحوالي 45 مليون يورو، أن يجعل منافسة النادي الكتالوني على الصفقة شبه مستحيل.

وكان لويس إنريكي قد أشاد كثيراً بعزالدين أوناحي، في المؤتمر الصحفي عقب هزيمة إسبانيا ضد المغرب، إذ قال: “أكثر من فاجأني هو اللاعب رقم 8، وآسف لأني لا أعرف اسمه، يا إلهي! من أين خرج هذا الفتى! كان يلعب بطريقة رائعة، ولم يتوقف عن الركض أبدًا، فاجأني بمستواه الرائع.”

من جهة أخرى فتح رئيس نادي إنجيه الفرنسي سعيد شعبان الباب أمام خروج أوناحي في تصريحات لشبكة “إر إم سي” الفرنسية: “نحن نستعد لكل شيء، لقد عقدنا اجتماعاً مع المدرب والمنسق الرياضي لمحاولة النظر في جميع السيناريوهات المحتملة. أنت تعلم جيداً أنه لا يمكنك أبداً إيقاف اللاعب الذي يريد المغادرة.”

وعن إمكانيات أوناحي: “إنه شخص مليء بالموهبة. عندما تنظر إليه جسدياً تقول أنه لن يذهب بعيداً، لكنه عكس ما يبدو عليه، لديه لياقة بدنية عالية، وهو يركض كثيراً، ولديه لمسة استثنائية على الكرة، ورؤية جيدة للعبة. لذا أنا لست متفاجئاً بما يفعله الآن. عندما يكون لديه مساحة ويتمكن من التعبير عن نفسه، يفعل ما يريد بالكرة “.

Advertisements

فيديو إشادة لويس إنريكي بأوناحي عقب هزيمة إسبانيا ضد المغرب في ثمن نهائي كأس العالم 2022

من أين جاء عزالدين أوناحي؟

وينشط أوناحي في الدوري الفرنسي “ليغ 1″، مع نادي إنجيه الفرنسي، والذي أنهى النصف الأول من الموسم في ذيل الترتيب. ويعتبر عزالدين أوناحي خريج أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، على غرار نايف أكرد مدافع وست هام، ويوسف النصيري مهاجم إشبيلية.

وخاض أوناحي 14 مباراة مع إنجيه بالدوري الفرنسي هذ الموسم، لكن بعد أدائه المبهر مع منتخب المغرب بكأس العالم 2022، من شبه المؤكد أنه لن يكمل الموسم مع النادي الفرنسي.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى