اقتصاد رياضيالرئيسية

البرتغال وكرواتيا يتهمان الفيفا بقيادة مؤامرة لمنح كأس العالم 2022 لميسي

انفجر جزء من الصحافة الكرواتية في وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عقب خروج منتخب بلادها من نصف نهائي كأس العالم 2022، بهزيمة كبيرة ضد الأرجنتين بثلاثية نظيفة، حيث وجهت اتهامات لاتحاد جياني إنفانتينو بمحاولة مساعدة ليونيل ميسي على التتويج باللقب، لتنضم بذلك إلى البرتغال التي ودعت المسابقة ضد المغرب من ربع النهائي.

وأصبحت أرجنتين ميسي على بعد مباراة واحدة من التتويج بكأس العالم 2022، وهي مباراة أكد نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان حالياً أنها ستكون الأخيرة له بقميص المنتخب الأرجنتيني. ولم يتبقى أمام “لا بولجا” سوى خطوة واحدة أخرى لتسلقها، وستكون ضد المغرب أو فرنسا، في النهائي يوم الأحد المقبل.

ملخص مباراة الأرجنتين وكرواتيا

وتأهل المنتخب الأرجنتيني للنهائي مساء الثلاثاء بالسيطرة على كرواتيا (3-صفر)، بعد مباراة تميزت ببعض القرارات المشكوك فيها، مثل ركلة الجزاء التي سمحت لليونيل ميسي بافتتاح التسجيل في الشوط الأول (33).

اقرأ أيضاً.. ليونيل ميسي يطيح بعدة أرقام قياسية ويقود الأرجنتين لنهائي كأس العالم 2022

Advertisements

كرواتيا تنضم للبرتغال في اتهامات نظرية المؤامرة

وبدأت نظرية المؤامرة تغذي الشبكات الاجتماعية، والتي تنبني حول محاولة الفيفا مساعدة ليونيل ميسي في تحقيق حلمه بالتتويج بكأس العالم 2022. بتصريحات مثيرة للجدل من مدافع البرتغال، بيبي، الذي قال في تصريحات صحفية بعد الهزيمة ضد المغرب بهدف نظيف، والخروج من ربع نهائي كأس العالم: “يمكنني أن أراهن على أن الأرجنتين ستكون بطلة العالم. قاد مباراتنا 5 حكام أرجنتينيين. ماذا يمكنني أن أقول أكثر؟.. دعونا نرى ما سيحدث”.

وانتقد قائد كرواتيا لوكا مودريتش بدوره أداء الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو عقب الهزيمة ضد الأرجنتين قائلاً: “هذا أسوأ حكم رأيته ( الإيطالي دانييلي أورساتو)، لا أقول ذلك لأننا خسرنا لكن هذه هي الحقيقة. كنا الطرف الأفضل في المباراة حتى احتسب الحكم ركلة جزاء غير صحيحة لصالح الأرجنتين.”

كما سلطت الصحافة الكرواتية الضوء على منح ميسي جائزة “رجل المباراة”، بدلاً من جوليان ألفاريز (الذي تسبب في ركلة الجزاء وسجل هدفين ضد كرواتيا)، ووصفت ذلك بأنه “يظهر أن الفيفا خلف ميسي”.

Advertisements

من جهة أخرى يذكر أنه وفقاً للوائح الفيفا يتم اختيار “رجل المباراة” من قبل الجمهور. يمكن لمستخدمي الإنترنت التصويت خلال كل مباراة في كأس العالم من 60 إلى 88 دقيقة. للتصويت، كل ما عليك فعله هو التسجيل على الموقع الإلكتروني للفيفا.

وبينما اعترفت بشكل عام بتفوق الأرجنتين، سلطت الصحافة الكرواتية الضوء أيضاً على الأداء الكارثي في ​​نظرها للإيطالي دانييلي أورساتو، الحكم الرئيسي. حكم الفيفا منذ 2010، قاد أورساتو مباراتين في كأس العالم، بما في ذلك تلك التي سمحت للأرجنتين بإحياء آمالها في التأهل من دور المجموعات بانتصار ضد المكسيك بهدفين نظيفين، بعد هزيمة في مباراته الافتتاحية ضد المملكة العربية السعودية.

كما لفتت الصحافة الكرواتية الانتباه إلى أن حكم الفيديو المساعد في مواجهة الأرجنتين كان هو ماسيميليانو إيراتي، الذي كان هو نفسه المسؤول بالفعل في نهائي كأس العالم 2018، وهي مباراة لا يزال الكروات يتحسرون فيها على خسارتهم للنهائي ضد فرنسا. ورفضت الصحافة الكرواتية بشكل قاطع اعتبار هذا مجرد صدفة.

من جانبه حاول زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الأرجنتيني عدم دخول في صراعات مثيرة للجدل، وقال في تصريحات بعد المباراة للتلفزيون الكرواتي: “أهنئ الأرجنتين على فوزها، يجب أن نواصل متحدين، ونرفع رؤوسنا. ليس لدي أي شيء لأوبخ لاعبي فريقي بسببه. سنقاتل من أجل المركز الثالث. لقد خلقنا بعض المواقف الجيدة، ولكن بدون فرص حقيقية. استعدنا لكننا افتقرنا لمهاجم حقيقي. خسرنا لكن لا يمكنني لوم اللاعبين. الأولاد بذلوا كل ما في وسعهم في هذه البطولة. علينا الاستعداد للمباراة القادمة. إنها خسارة مستحقة.”

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى