أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

بايرن ميونيخ يضع اللمسات الأخيرة على صفقة كومباني

Advertisements

يقترب بايرن ميونيخ من إنهاء بحثه المطول عن مدرب جديد، من خلال تسليم المنصب الشاغر لفينسنت كومباني مدرب بيرنلي، وفقاً لصحيفة “تليجراف” البريطانية.

واجه نادي البوندسليجا إحباطاً في بحثه عن بديل لتوماس توخيل، الذي غادر بعد إنهاء الموسم دون الفوز بأي لقب. تم الاتفاق على خروج الألماني في فبراير، لكن يأس بايرن جعلهم يحاولون إقناع مدرب تشيلسي السابق بالبقاء، لكن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق.

اضطر بايرن إلى التفكير مرة أخرى عندما قرر توخيل الالتزام بالخطة الأصلية، واختار استهداف فينسنت كومباني. وكان البلجيكي مرشحاً مفاجئاً نظراً لدوره في هبوط بيرنلي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح فينسنت كومباني، الذي ينتهي عقده الحالي مع بيرنلي في عام 2028، هدفاً لبايرن لتولي المسؤولية، بعد محاولات النادي الفاشلة لتعيين تشابي ألونسو، وجوليان ناجيلسمان، ورالف رانجنيك، وأوليفر جلاسنر، في الأشهر الأخيرة.

Advertisements

ومع ذلك، فإن المحادثات وصلت إلى مرحلة متقدمة، ومن المفهوم أن مالك بيرنلي، آلان بيس، أجرى محادثات مع مسؤولي بايرن بشأن التعويضات يوم الأربعاء. ومن المأمول أن يتم إبرام الصفقة بحلول نهاية الأسبوع.

وحقق كومباني، الذي بدأ مسيرته التدريبية في أندرلخت، شهرة كبيرة بعد انضمامه إلى بيرنلي قبل عامين. قاد مدافع مانشستر سيتي السابق بيرنلي للفوز بـدوري الدرجة الأولي (تشامبيونشيب)، والعودة إلى الدوري الإنجليزي، وحصل على اعتراف واسع، بعد أن حول الفريق الدفاعي إلى فريق هجومي مثير، وقاد بيرنلي مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في أول موسم كامل له مع الفريق.

كانت هناك آمال في أن ينجح بيرنلي على أعلى مستوى من خلال الالتزام بأسلوب لعبه التقدمي. لكن تعاقداتهم كان ناقصة وانتهوا في المركز الـ19، بعد حصولهم على 24 نقطة فقط.

السماح لكومباني بالرحيل السريع سيمنح بيرنلي الوقت للعثور على البديل المناسب بينما يستعدون لتحدي الصعود مرة أخرى في الموسم القادم.

Advertisements

ستكون هناك دهشة عندما يحصل كومباني على مثل هذه الوظيفة الكبيرة. وبالمثل، هناك شعور بأن الأساليب التي يتبعها اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً، يمكن أن تعمل بشكل جيد مع فريق في المستوى الأعلى. يتمتع كومباني بخبرة العيش في ألمانيا بعد تمثيل هامبورج خلال مسيرته الكروية الناجحة للغاية.

وكان اللاعب البلجيكي الدولي السابق منافساً قوياً ليحل محل جراهام بوتر بشكل دائم في تشيلسي العام الماضي، لكن النادي اختار في النهاية تعيين ماوريسيو بوتشيتينو. وكان أيضاً منافساً قوياً لوظيفة توتنهام هوتسبير في الصيف الماضي.

استمتع كومباني بمسيرة متألقة كقائد لمانشستر سيتي، حيث فاز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأسين من كأس الاتحاد الإنجليزي، و4 كؤوس في الدوري خلال إقامة استمرت 8 سنوات في استاد الاتحاد.

فقط ديفيد سيلفا، وجو هارت، شاركا في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز مع السيتي أكثر من كومباني، في حين أن سجل شباكه النظيفة لا يتفوق عليه سوى قائد تشيلسي السابق جون تيري.

Advertisements

تم إدراجه في قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2022، إلى جانب زميله أيقونة السيتي سيرجيو أجويرو.

غادر كومباني السيتي في صيف عام 2019 ليصبح لاعباً ومدرباً في نادي طفولته، أندرلخت.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى