أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

رسمياً.. دورتموند ينفصل عن ماركوس رويس

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني رسمياً انفصاله عن نجمه ماركو رويس، مع نهاية الموسم الجاري.

وقال نادي البوندسليجا في بيان إنه تم الاتفاق بشكل متبادل على أن عقد اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، والذي ينتهي في يونيو، لن يتم تجديده.

ويختتم رحيله فترة 12 عاماً في دورتموند، الذي عاد إليه من بوروسيا مونشنغلادباخ في عام 2012.

وقال رويس: “أنا ممتن وفخور للغاية بهذه الفترة الخاصة التي قضيتها في بوروسيا دورتموند. قضيت أكثر من نصف حياتي في هذا النادي، واستمتعت بكل يوم، على الرغم من وجود لحظات صعبة بالطبع”.

Advertisements

“أعلم بالفعل أنه سيكون من الصعب علي أن أقول وداعاً في نهاية الموسم. ومع ذلك، أنا سعيد لأن هناك وضوحاً الآن، ويمكننا التركيز بشكل كامل على المباريات النهائية المهمة التي لا تزال معلقة. لدينا هدف كبير في الاعتبار، ونحن جميعاً نريد تحقيقه معاً. ولهذا نحن بحاجة إلى كل واحد من مشجعينا الرائعين، الذين أود أن أشكرهم صراحةً على دعمهم المذهل على مر السنين”.

وأضاف هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند: “ماركو رويس هو أحد أعظم اللاعبين في هذا النادي. لقد ولد في دورتموند، ولعب في فريق الشباب لدينا لمدة 10 سنوات تقريباً، وكان مع المحترفين لمدة 12 عاماً، وكان قائد فريقنا لفترة طويلة”.

“علاقته ببوروسيا دورتموند غير عادية. نتمنى لماركو كل التوفيق في مستقبله. نأمل بشدة أن يعود إلى دورتموند بعد انتهاء مسيرته الاحترافية، لأن هناك الكثير من المهام المثيرة التي تنتظره هنا في دورتموند”.

وبدأ رويس مسيرته المهنية في أكاديمية دورتموند لكنه غادر في عام 2006، لينضم إلى روت فايس أهلين.

Advertisements

ثم لعب لمونشنجلادباخ بين عامي 2009 و2012، قبل أن يعود إلى دورتموند، حيث لعب 424 مباراة، وسجل 168 هدفاً، وصنع 128 هدفاً.

خلال الفترة التي قضاها في دورتموند، فاز ماركو رويس بكأس ألمانيا مرتين، وكأس السوبر الألماني مرتين، ولعب دورًا أساسياً في وصول فريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2013. كما حصل أيضاً على لقب أفضل لاعب كرة قدم في ألمانيا في عامي 2012 و2019.

كما لعب في 48 مناسبة لمنتخب ألمانيا.

ويلعب دورتموند يوم السبت على أرضه أمام أوجسبورج قبل أن يواجه باريس سان جيرمان في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء. وفاز الفريق الألماني على باريس سان جيرمان 1ـ0 في مباراة الذهاب.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى