أخبارالرئيسية

غضب دفين وراء تجاهل محمد صلاح لتهنئة المغرب بإنجازه التاريخي

لا تزال أصداء تجاهل النجم المصري محمد صلاح تهنئة المنتخب المغربي بإنجازه التاريخي في كأس العالم 2022، تتردد بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجاهل محمد صلاح بشكل كامل تهنئة المنتخب المغربي على مشوراه التاريخي في كأس العالم 2022، بعدما وصل إلى نصف نهائي المسابقة كأول منتخب عربي وأفريقي في تاريخ المونديال يبلغ المربع الذهبي للبطولة.

فيما قدم أساطير ونجوم كبار عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، التهنئة للمغرب على إنجازه التاريخي منهم: رياض محرز، صامويل إيتو، أليساندرو ديل بيرو، كيليان مبابي، غاري نيفيل،

وتصدر المنتخب المغربي مجموعته السادسة برصيد 7 نقاط، وأزاح في طريقه للمربع الذهبي، إسبانيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بصفر لمثله، والبرتغال بهدف نظيف في ربع النهائي، قبل أن يخسر نصف النهائي ضد فرنسا بهدفين نظيفين.

Advertisements

وتلقى مهاجم ليفربول انتقادات عديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من متابعيه العرب، منهم أيضاً بعض الجماهير المصرية، التي دعمت على غرار باقي الدول العربية المنتخب المغربي بقوة طوال مشواره في مونديال قطر 2022.

كما امتلأت منشورات محمد صلاح الأخيرة على “إنستغرام”، بجدل عدم تهنئته للمغرب، بين داعم ومعارض للدولي المصري، خاصة في آخر منشور له، والذي ظهر فيه وهو يستمتع بإجازته مع رفاقه في ليفربول في دبي، حيث يستعدون لاستئناف الموسم.

اقرأ أيضاً.. 2 مليون دولار تشعل الصراع بين المغرب وكرواتيا على المركز الثالث

هل تجاهل محمد صلاح تهنئة المغرب بسبب تصويت الكرة الذهبية 2022؟

ودخل الإعلامي المصري عمرو أديب على خط الانتقادات الموجهة لمواطنه محمد صلاح، قائلاً عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي: “فيه ناس كتير بتلوم على محمد صلاح أنه لم يساند المغرب خلال مشواره في مونديال قطر، أنا معنديش معلومة، ولكنه يبدو أنه يشعر أن المغرب لم يقف بجانبه في التصويت على اختيارات أفضل لاعب.”

Advertisements

وأضاف: “محمد صلاح دايمًا يقف ويساند المنتخبات العربية، ويبدو أنه يشعر أن المغرب لم يقف معه، ولذلك في رأيي أن محمد صلاح لا يرغب في الوقوف بجانب المغرب.”

واحتل محمد صلاح المركز الخامس في سباق الكرة الذهبية 2022، والتي توج بها نجم ريال مدريد كريم بنزيمة.

وصوت المغرب لمحمد صلاح كخامس اختيار، بعد كريم بنزيمة، وكيفين دي بروين، وسادو ماني، وكيليان مبابي. ولم يكن المغرب فقط هو البلد العربي الوحيد الذي لم يصوت لمحمد صلاح كاختيار أول في التصويت للكرة الذهبية 2022.

دولة عربية واحدة هي التي منحته 5 نقاط باختياره في المركز الأول في تصويتها وهي بلده مصر. فيما لم يكن اختياراً أولاً لأي من الدولة العربية الأخرى من بينها منتخبات المونديال: السعودية، تونس، قطر.

Advertisements

وتجاهل صلاح توجيه أي إشادة لأي من هذه المنتخبات العربية في كأس العالم 2022، بل وتجاهل بشكل كامل أي إشادة بالبلد المنظم قطر، الذي نظم نسخة استثنائية من كأس العالم كأول بلد عربي يحتضن البطولة. في وقت نشر فيه صلاح صوراً عبر ستوري حسابه في “إنستغرام” وهو يتابع أحداثاً رياضية أخرى أقل أهمية، إلى جانب نشر صور لتدريباته مع ليفربول استعداداً لاستئناف الموسم.

هل شجع صلاح كرواتيا ضد المغرب؟

وتدور أيضاً تساؤلات بشأن تشجيع صلاح للمنتخب الكرواتي ضد المنتخب المغربي، حيث تواجها في دور المجموعات، ويتواجهان السبت من جديد لتحديد صاحبي المركز الثالث والرابع بمونديال قطر 2022.

وقال المدافع الكرواتي ديان لوفرين، وزميل صلاح السابق في ليفربول، وصديقه المقرب، في تصريحات أبرزتها صحيفة “آس” الإسبانية: “هل أخبرك صلاح كيف هزم المغرب في أمم إفريقيا؟ لا.. لم أسأله، لكن يجب أن يكون مو هنا في قطر. إنه يستحق ذلك. لكن للأسف كان ماني الأفضل”.

ولدى سؤاله أيضاً “هل صلاح يغار أنك تشارك في المونديال وهو لا؟”، أجاب مازحاً: إنه يشعر بالغيرة بنسبة 100%، سأكون مثله إذا كان الموقف معكوساً. أخبرني صلاح أنه سيدعمني في كأس العالم، لكنني حزين إنه ليس هنا، لقد قال إنه سيأتي بالعلم الكرواتي”.

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى