أخباراقتصاد رياضي

روما يكشف موقفه من تقاسم خدمات جوزيه مورينيو مع منتخب البرتغال

أفادت تقارير صحفية مختلفة أن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، قد فتح بالفعل باب المفاوضات مع مدرب نادي روما الإيطالي، جوزيه مورينيو، لاستكشاف إمكانية إشرافه على تدريب المنتخب البرتغالي.

ووفقاً لصحيفة “كورييري ديلو سبورت” الإيطالية، افتتح خورخي مينديز وكيل المدرب البرتغالي المحادثات بالفعل مع الاتحاد البرتغالي يوم الخميس الماضي.

وأقال منتخب البرتغال مدربه فرناندو سانتوس من الإدارة الفنية، بعدما خرج الفريق من ربع نهائي كأس العالم 2022، بهزيمته ضد المنتخب المغربي بهدف نظيف. ووفقاً لتقارير عديدة، فإن مورينيو هو المرشح الرئيسي ليحل محله.

وقاد فرناندو سانتوس تدريب المنتخب البرتغالي منذ عام 2014، وأشرف عليهم في 109 مباريات، محققاً 68 فوزاً، 21 تعادلاً، و20 خسارة. وقادهم لرفع بطولة أمم أوروبا في عام 2016، وبطولة دوري الأمم الأوروبية في عام 2019.

Advertisements

وحسب نفس المصدر، عقد وكيل خورخي مينديز، وكيل أعمال جوزيه مورينيو أول اجتماع مع رئيس الاتحاد البرتغالي فرناندو جوميز يوم الخميس، لمناقشة الراتب المحتمل لموكله.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. المغرب يستضيف كأس العالم للأندية 2022

وأبدى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم استعداداه لقبول تقاسم خدمات جوزيه مورينيو مع نادي روما الإيطالي بشكل مؤقت حتى إكماله للموسم مع روما. من جهة أخرى يخطط الاتحاد البرتغالي لخطة بديلة في حال رفض روما هذا المقترح، وهو تعيين مدرب فريق تحت الـ 21 عاماً الحالي روي خورخي مدرباً للفريق الأول حتى نهاية الموسم، عندما تقدم البرتغال عرضاً كبيراً لمورينيو لمغادرة روما.

ووفقاً للتقارير البقاء في روما لا يزال يمثل أولوية مورينيو، إذ ينتهي عقده في يونيو 2024. وذكرت “لاجازيتا ديللو سبورت” أن روما يرفض تماماً تقاسم خدماته بشكل مؤقت مع المنتخب البرتغالي.

Advertisements

ويعد تدريب المنتخب البرتغالي هدفاً لجوزيه مورينيو، لكن وضعيته التعاقدية مع روما لا تسمح له في الوقت الحالي. وقد يكون الوضع أكثر مرونة في نهاية الموسم.

ويحتل روما المركز السابع في الدوري الإيطالي بـ 27 نقطة، بفارق الأهداف عن أتالانتا السادس، بعد مرور 15 جولة. كما تأهل لدور الـ 16 من كأس إيطاليا للقاء جنوى. كما سيواجه ريد بول سالزبورج النمساوي في دور خروج الملغوب بالدوري الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى