أخباراقتصاد رياضيالرئيسية

بسبب ميسي .. نفاذ البشت القطري من محلات الدوحة

أقبلت الجماهير الأرجنتينية بشكل كبير على شراء البشت القطري، عقب التتويج التاريخي للمنتخب الأرجنتيني بكأس العالم 2022، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ البلاد، بعد انتصار مثير لرفاق ليونيل ميسي على حامل اللقب المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (4ـ2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3ـ3).

وعرف تتويج المنتخب الأرجنتيني لقطة تاريخية، بارتداء القائد ليونيل ميسي “البشت” القطري لرفع كأس العالم 2022، وهي سترة ألبسه إياها أمير قطر تميم بن حمد، بمساعدة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو.

اقرأ أيضاً.. البشت القطري يثير أزمة بين ميسي وشركة “أديداس” الراعية

أمر دفع المشجعين الأرجنتنيين بشكل خاص، وعشاق الأسطورة الأرجنتينية في كل مختلف العالم، المتوجدين في الدوحة إلى الإقبال بكثافة على شراء الزي القطري، للاحتفاظ به كتذكار، أو تقديمه كهدية لأصدقائهم وأقاربهم، بعد عودتهم إلى بلادنهم الأصلية، بعدما تحول إلى رمز من رموز النجمة المونديال الثالثة للمنتخب الأرجنتيني.

Advertisements

شاهد لحظة ارتداء ليونيل ميسي للبشت القطري

ووفقاً لشبكة “إر إم سي سبورت” الفرنسية، منذ رفع ليونيل ميسي لكأس العالم 2022 مساء الأحد مرتدياً الثوب القطري الشهير، كان هنا إقبال تاريخي على شراء الزي القطري.

وحسب نفس المصدر، وصل الإقبال على شراء الزي القطري، إلى نفاذه تماماً من أغلب المحلات في سوق واقف بالدوحة ليلة الاثنين، والتي كان تمتلك مخزوناً صغيراً، ولم تتوقع أن يرتفع الإقبال عليه بشكل كبير في آخر أيام المونديال.

Advertisements

ويذكر أن البشت القطري، سترة سوداء شفافة ذات معنى مشرف في الوطن العربي. لا يمكن ارتداؤه إلا من قبل الرجال ويرتبط بالملوك أو المنصب الديني أو الثروة. استخدامه مخصص للمناسبات المرموقة، وبهذه البادرة أرادت قطر الاعتراف بميسي كواحد من ملوك كرة القدم العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، تزامن النهائي مع اليوم الوطني لدولة قطر، الذي يتم الاحتفال به في 18 ديسمبر من كل عام ويحيي ذكرى تأسيس الدولة القطرية في عام 1878.

إلى جانب ذلك تمكنت قطر بجعل ميسي يرتدي البشت القطري لرفع كأس العالم، من جعل الفيفا يلتزم بعاداتها وتقاليدها، كما فرضت منذ بداية البطولة. وفي النهاية التقطت الصورة التاريخية لقائد فريق بطل العالم، وهو يرفع الكأس بزي عربي.

زر الذهاب إلى الأعلى