أخبارالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

ياسين بونو هدف بايرن ميونيخ لتعويض إصابة نوير

أفادت العديد من التقارير الصحفية أن نادي بايرن ميونيخ الألماني، مهتم بحارس إشبيلية والمنتخب المغربي ياسين بونو بعد عروضه المثيرة في كأس العالم.

ودخل أسود الأطلس التاريخ يوم السبت الماضي بعد تغلبهم على المنتخب البرتغالي بهدف نظيف في ربع نهائي كأس العالم 2022، ليصبحوا بذلك أول دولة أفريقية و عربية في التاريخ تصل إلى نصف نهائي المونديال، هذا وقد كان بونو أحد أبرز نجوم المنتخب المغربي طوال البطولة.

حكاية نجاح ياسين بونو:

حافظ صاحب الـ 31 عاماً، على نظافة شباكه في المباريات التي خاضها ضد كل من كرواتيا، و إسبانيا، والبرتغال،و لم تتلق شباكه سوى هدف واحد ضد كندا في دور المجموعات، وهدفين ضد فرنسا في نصف النهائي.

Advertisements

كما أن المباراة الوحيدة التي غاب عنها بونو في مونديال قطر كانت ضد المنتخب البلجيكي، و التي فاز خلالها المغرب بنتيجة هدفين لصفر، حيث عانى من وعكة صحية،  ليخطف بعدها الأضواء في دور الـ 16 ضد المنتخب الإسباني بقيادة لويس إنريكي، بتصديه للركلات الترجيحية لكل من كارلوس سولير، وسيرجيو بوسكيتش، ليحجز بذلك بطاقة للمغرب في الدور الربع النهائي.

اقرأ أيضاً.. 2 مليون دولار تشعل الصراع بين المغرب وكرواتيا على المركز الثالث

ووفقاً لصحيفة “آس” الإسبانية فإن تألق ياسين بونو جعله محط أنظار نادي بايرن ميونيخ الألماني، ورئيسه التنفيذي، وحارسه الأسطوري “أوليفر كان”. هذا و يلعب الحارس المغربي في صفوف فريق إشبيلية الإسباني منذ 2019 ولديه عقد رفقة الفريق الأندلسي حتى عام 2025. إلا أنه بالرغم من ذلك، يُعتقد أن “أوليفر كان” حريصٌ جداً على التعاقد مع الحارس المغربي مؤقتاً، ليعوض حارس الفريق الأول مانويل نوير ذو (36 عاماً)، والذي سيغيب لبقية الموسم بعد تعرضه لكسر في ساقه أثناء التزلج في وقت سابق من هذا الشهر.

أستون فيلا يدخل على خط ضم المغربي ياسين بونو

Advertisements

من جهة أخرى فإن نادي أستون فيلا مهتم أيضاً بالمغربي، في حال أبدى هذا الأخير استعداده للانضمام للفريق الإنجليزي، وفي حال حدوث ذلك فإن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا يضع الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش كخيار بديل .

وساعد ليفاكوفيتش (27 عاماً)، والذي يلعب في دينامو زغرب، منتخب بلاده في بلوغ نصف نهائي المونديال من خلال تألقه في ركلات الترجيح، التي دفعت البرازيل خارج البطولة في واحدة من أكبر المفاجآت.

وتقدر القيمة التسويقية لياسين بونو وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص بحوالي 15 مليون يورو، ويعد ركيزة أساسية في فريق إشبيلية طوال المواسم الماضية، حيث لعب مع الفريق 16 مباراة بجميع المسابقات.

زر الذهاب إلى الأعلى