أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

بايرن ميونخ يجدد اهتمامه بفرينكي دي يونج وبرشلونة يحدد سعره

أفاد موقع “ريليفو” الإسباني الجمعة، أن بايرن ميونيخ جدد اهتمامه بضم متوسط ميدان برشلونة فرينكي دي يونج في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، في سعيه لإعادة بناء الفريق الموسم المقبل.

ولا يخفي تأهل بايرن ميونيخ إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، الأزمة الرياضية التي يتخبط فيها النادي البافاري. حيث خرجوا من كأس ألمانيا، وخسروا لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، إلى جانب قرار الانفصال عن توماس توخيل في نهاية الموسم، ومشاكل إقناع عدة لاعبين بتمديد عقودهم في مقدمتهم ألفونسو ديفيز، وجوشوا كيميتش، اللذان ينتهي ارتباطهما بالنادي في عام 2025.

من جهة أخرى يجد بايرن ميونيخ نفسه في لحظة اقتصادية جيدة ومثالية، ويريدون هذا الصيف إعطاء حياة جديدة للفريق بتخصيص ميزانية عالية للتعاقدات، تقدر بحوالي 150 مليون يورو، بالإضافة إلى ما يكسبونه من المبيعات.

يعتبر برشلونة أحد نقاط التركيز في سعيهم لإعادة بناء فريقهم، نظراً للاهتمام الكبير برونالد أراوخو، والذي لم يُترجم بعد إلى عرض نهائي على الرغم من طرح 80 مليون يورو بالفعل على طاولة برشلونة في السوق الشتوية، والآن أضاف البافاريون لقائمة أمنياتهم لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونج. وليست هذه هي المرة الأولى التي يهتمون فيها بالدولي الهولندي. لقد استكشفوا بالفعل هذا الاحتمال في الموسم الماضي، على الرغم من أنهم كانوا يعلمون أن العملية معقدة لأسباب عديدة.

Advertisements

ويشعر دي يونج بالراحة في برشلونة، حيث حصل على مكان أساسي في الفريق منذ وصوله. وفي الموسم المقبل سيحصل أيضاً على راتب 18 مليون يورو، مع إضافة رواتبه المتأخرة من فترة جائحة فيروس كورونا.

يتراوح سعر الهولندي بين 60 و70 مليون يورو

وبينما لا يملك اللاعب أي رغبة في الرحيل، برشلونة منفتح أكثر من أي وقت مضى على فكرة بيعه، ومستعد لسماع العروض، إذ النادي في حاجة إلى المال لموازنة الحسابات (100 مليون يورو قبل 30 يونيو)، وبصرف النظر عن أراوخو، ورافينيا، فإن دي يونج هو أحد اللاعبين، الذي يمكن أن يبيعهم النادي في الصيف، بسبب قيمته العالية، وعمره (27 عاماً). ويعلمون أنهم قد يحصلون على ما لا يقل عن 60 أو 70 مليون يورو، وهو ما سيحل أكثر من نصف مشاكلهم، وأنه إلى جانب روبرت ليفاندوفسكي هو أحد أعلى اللاعبين أجراً في الفريق.

علاوة على ذلك، رحيل فرينكي دي يونج لن يكون له تأثير سلبي كبير، لإن خط وسط برشلونة مغطى جيداً بلاعبين مثل جافي، بيدري، فيرمين، إيلكاي جوندوجان، والتعاقد مع لاعب خط الوسط، أولوية الكيان في السوق المقبل. حتى أن برشلونة يراقب لاعبين مثل أليكس جارسيا (جيرونا)، الذين سيكلف حوالي 15 مليون يورو، وأسماء أخرى، لذا فالنادي يعتبر العملية جيدة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى