أخبارالانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

برشلونة يعمل على استعادة أوباميانج

أفاد الصحفي الإسباني “جيرار روميرو”، المقرب من نادي برشلونة الإسباني، أن إدارة النادي الكتالوني بدأت خطوات إعادة التوقيع مع المهاجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج من تشيلسي في نافذة الانتقالات الشتوية 2023 الجارية.

اقرأ أيضاً.. ممفيس ديباي اختيار أتلتيكو مدريد لتعويض جواو فيليكس

وقال “جيرار روميرو” عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: “لن يتمكن برشلونة من التوقيع مع لاعب في هذه النافذة إلا إذا غادر أحدهم أولاً. تشافي يرغب في الحصول على لاعب جديد وهو يعرف بالفعل من سيكون.”

وأضاف: “سأل برشلونة الدوري الإسباني عن إمكانية إعادة أوباميانغ ومساحة راتبه إذا غادرت ممفيس أو كيسيه. فرانك كيسيه يمكن أن يترك نادي برشلونة، بعد 6 أشهر فقط من انضمامه. يعتقد النادي أن توقيعه لم يكن ناجحاً.”

Advertisements

بيير إيمريك أوباميانج غير مرتاح في تشيلسي. يمر المهاجم الغابوني، الذي انتقل الصيف الماضي من برشلونة، بفترة سيئة بالنادي الإنجليزي، هزت ثقته في نفسه، وبالكاد حصل على دقائق لعب هذا الموسم. أراده توماس توخيل من أجل مشروعه، لكن منذ رحيله ووصول جراهام بوتر، أصبح أحد الخيارات الهامشية.

ووفقاً لصحيفة “آس”، أوباميانج يشعر بحالة من الاكتئاب في تشيلسي، ويفكر بجدية في الرحيل في يناير الجاري، ووجهته المفضلة ستكون العودة إلى برشلونة. وحسب نفس المصدر، صاجب الـ 33 عاماً، اتصل بتشافي وأبلغه برغبته في العودة للنادي في الانتقالات الشتوية الجارية، وأنه سيكون على استعداد للعودة بأي ثمن. من جانبه طلب المدرب القليل من الصبر: النادي ينتظر ليرى كيف سيتطور وضع ممفيس ديباي، اللاعب المطلوب لأتلتيكو مدريد وأكثر من نادٍ آخر، إلى جانب فرانك كيسيه الذي يريد الفريق إعارته لنهاية الموسم. إذا غادر أي منهما فسيكون برشلونة قادراً على إيجاد مساحة في سلم الأجور لراتب أوباميانج.

على أي حال، سيتعين على المهاجم بذل جهد كبير مجدداً لإتمام انتقاله إلى برشلونة، كما فعل في السابق، متخلياً عن جزء كبير راتبه في أرسنال. الآن سيتعين تخفيض رواتب بشكل كبير أيضاً إذا أراد العودة إلى برشلونة، لأن “اللعب النظيف” لا يترك مجالًا كبيراً للمناورة للكيان الكتالوني.

وترك أوباميانج انطباعاً جيداً للغاية خلال فترته القصيرة في برشلونة. ابتسامته الدائمة، وأهدافه الـ 13 في 24 مباراة بجميع المسابقات، منها ثنائيته ضد ريال مدريد في الفوز في البرنابيو (صفرـ4)، وتوافقه التام مع نظام تشافي وروحه الانتصارية، جعلت منه أحد القطع الحيوية في العودة في الليغا الأخيرة.

Advertisements

في الواقع، رحيله هذا الصيف قوبل بالرفض من عدة أعضاء في مجلس إدارة برشلونة، الذين اعتبروا الغابوني البديل الطبيعي لروبرت ليفاندوفسكي. ومع ذلك، كان النادي في حاجة ماسة لتحفيض كتلة الرواتب، واعتبر قادة البلوجرانا عرض تشيلسي، الذي دفع 12 مليون يورو، جيداً

الآن هذه الرحلة يمكن أن يكون لها تذكرة عودة. ولكن لكي يتم تأكيد ذلك، يجب أن تسقط سلسلة من قطع الدومينو. أولاً، أن يقبل ديباي أو كيسيه الرحيل في يناير، وهو موقف لن يفرضه تشافي نفسه على أي حال لأنه يعتبرهما مفيدين للفريق، وثانياً أن يقبل تشيلسي رحيل أوباميانغ على شكل إعارة لمدة 6 أشهر، و ثالثاً أن تتناسب الأرقام مع “اللعب النظيف”.

إذا تم تحقيق كل هذه المتغيرات، يمكن أن يعود أوباميانج إلى نادي برشلونة. لقد ولت الحلقة المؤسفة التي عاشها قبل أيام من مغادرته، حيث تعرض للاعتداء في منزله من قبل بعض اللصوص الذين جاؤوا كسروا فكه بهراوة. حالة صادمة نسيها الغابوني تماماً ولن تجعله يتخلى عن رغبته في العودة إلى المدينة.

وعلق تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحفي على إمكانية عودة أوباميانغ ورحيل ديباي: “نحن سعداء بالفريق. من حيث المبدأ، لن تكون هناك تغييرات. لم يكن هناك اجتماع.

Advertisements

”ديباي؟ نحن لا نعرف أي شيء. سوف نرى ما يحدث. أخبرت المجلس أنني سأكون سعيدًا إذا بقيت التشكيلة كما هي “.

أتلتيكو مدريد مهتم بضم أوباميانج

وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن نادي أتلتيكو مدريد الإسباني مهتم بضم أوباميانغ لتعويض رحيل جواو فيليكس لتشيلسي. كما ستكون هذه العملية منفصلة عن عملية جواو فيليكس. لأن أوبا ليس اللاعب الأول في قائمة الروخي بلانكوس، فالهولندي ممفيس ديباي لاعب برشلونة الإسباني هو الخيار الأول لأتليتكو مدريد هذا الميركاتو.

وأكدت ذات الصحيفة البريطانية أرقام أوباميانج في فترته القصيرة بالليغا، تغري أكثر من نادٍ إسباني بضمه في يناير الجاري، إذ سجل 11 هدفاً في نصف موسم فقط بعد أن تعاقد معه برشلونة في الميركاتو الشتوي الماضي، لذلك ترك انطباعا جيدًا، والآن هناك رغبة جامحة في إعادته إلى إسبانيا.

لكن حسب ما أورده “فابريزيو رومانو”: “لا يمكن لأوباميانغ اللعب لأي نادٍ آخر غير برشلونة وتشيلسي هذا الموسم، بسبب قواعد الفيفا، التي لاتسمح للاعبين بالانتقال بين أكثر من ناديين في نفس الموسم.”

Advertisements

زر الذهاب إلى الأعلى