أخبارالرئيسية

الاتحاد الفرنسي يحسم موقفه من إلغاء تجديد لو غرايت لعقد ديشان

حسمت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في اجتماعها العاجل يوم الأربعاء، موقفها من إلغاء تمديد عقد مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان حتى عام 2026، تحت ولاية الرئيس السابق المقال نويل لو غرايت.

اقرأ أيضاً.. إقالة نويل لو غرايت من رئاسة الاتحاد الفرنسي

 رئيس الاتحاد الفرنسي يقلل من احترام زين الدين زيدان ومبابي يدخل على الخط

4 وجهات محتملة لزين الدين زيدان بعد تبخر حلم تدريب منتخب فرنسا

Advertisements

وقرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إقالة نويل لو غرايت من مهامه بشكل فوري، وإحالته على التحقيق، عقب تصريحات استفزازية للأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان في مقابلة صحفية من شبكة “إر إم سي” الفرنسية يوم الأحد.

وكانت تقارير صحفية مختلفة قد ادعت أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد يلغي تمديد عقد ديديه ديشان الأخير حتى عام 2026، تحت ولاية ديديه ديشان، في حال تأكد وجود بنود غير مواتية. لكن على عكس ذلك أعلن الاتحاد الفرنسي مصادقته بالإجماع على تجديد عقد ديديه ديشان تحت ولاية لو غرايت.

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيانه لإضفاء الطابع الرسمي على إقالة نويل لو غرايت: ” قرر نويل لو غرايت، بالاتفاق مع اللجنة التنفيذية في اجتماع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المنعقد اليوم في باريس، الانسحاب من مهامه كرئيس للاتحاد، لحين نهاية التحقيقات التي تقوم بها وزارة الرياضة، وفي انتظار تحليلها بواسطة مجلس الاتحاد الفرنسي. واعتباراً من اليوم، سيتولى فيليب ديالو، نائب رئيس الاتحاد، مهمة الرئاسة بشكل مؤقت. فيما تمت المصادقة بالإجماع على تمديد عقد ديشان حتى 2026.”

وكان عقد ديشان مع الاتحاد الفرنسي يتضمن بند تمديد تلقائي حتى بطولة أمم أوروبا 2024، إذ بلغ المربع الذهبي لمونديال قطر 2022، إلا أن مانويل لوغريت جدد الثقة في ديديه ديشان المتوج مع المنتخب الفرنسي بكأس العالم 1998 كلاعب، و2018 كمدرب، وحل وصيفاً في مونديال قطر 2022، بمنحه عقداً جديداً يمتد حتى كأس العالم 2026، والتي ستقام بشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، وقبلها سيكون التحدي الحقيقي هو يورو 2024، إذا تأهلت فرنسا إلى النهائيات. المنافسة التي استعصت عليه مراراً وتكراراً، وخسر نهائياً في عام 2016، وخرج من ثمن النهائي في عام 2021، بعدما انهزم أمام سويسرا بركلات الترجيح. وتبدأ التصفيات في مارس 2023. وستلعب فرنسا في المجموعة الثانية مع هولندا، وأيرلندا، واليونان، وجبل طارق.

Advertisements

وفي أول رد فعل له على تصريحات لو غرايت ضد زيدان، قال ديشان في تصريحات صحفية عقب الجمع العام للاتحاد الفرنسي لكرة القدم الأربعاء:”قبل طرح الأسئلة علي، أفضل أن أقول بضع كلمات عن تصريحات رئيسي. كلماته ، كما اعترف واعترف، كانت غير لائقة. أعتقد أنها كانت صعبة للغاية. شي جيد أنه اعتذر لزيزو “.

وأضاف: “أدى الوضع الرياضي إلى تنافس رياضي بيننا. لدي الكثير من الاحترام تجاه زيدان، فيما يتعلق بما عشناه وتقاسمناه معاً. وأيضاً لما يمثله في كرة القدم والرياضة الفرنسية “.

زر الذهاب إلى الأعلى