أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

جوبي بيلينجهام يخطف الأضواء في تشامبيونشيب

Advertisements

يخطف جوبي بيلينجهام الشقيق الأصغر لجود بيلينجهام، الأضواء مع سندرلاند في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية (تشامبيونشيب)، ويسير فعلياً على نفس خطى شقيقه الأكبر في ريال مدريد.

يتشابهان تقريباً في طريقة لعبهما، كما يشبهان بعضها كثيراً من الناحية الجسدية، ومركزهما في الملعب.

في عمر 18 عاماً فقط، يحرق جوبي بيلينجهام المراحل مع ناديه الجديد سندرلاند، الذي ضمه من برمنجهام الصيف الماضي مقابل 3 ملايين يورو. والمقارنات مع شقيقه تأتي من تلقاء نفسها.

الثلاثاء الماضي، بينما كانت تقام آخر مباريات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، استقبل سندرلاند فريق ليدز يونايتد، صاحب المركز الثالث في البطولة، وهو أحد أقوى الفرق في هذ القسم، بعد هبوطه من الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي. كان جوبي بيلينجهام أساسياً مرة أخرى وهي مباراته الـ 20 هذا الموسم.

Advertisements

حيث وضعوه

ضد ليدز يونايتد لعب جوبي بيلينجهام كلاعب خط وسط، في مركز عميق جداً، فيما كان قد لعب في مناسبات أخرى كلاعب خط وسط وحتى كمهاجم، مثل نهاية الأسبوع الماضي. أحياناً وظف حتى رقم 9، وأحياناً لعب كرقم 6، لكن يقدم مستويات جيدة للغاية في أي مركز.

ضد ليدز يونايتد حرر نفسه أكثر قليلاً، ووصل إلى منطقة الجزاء، وسجل الهدف الوحيد في المباراة، وهو الهدف الرابع له هذا الموسم: (1ـ0) مما يضع سندرلاند في مراكز التصفيات للصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. في وقتٍ لاحق، أمام الصحفيين، شرح دوره خلال المباراة قائلاً: “أعرف كيفية إيجاد مساحة في منطقة الجزاء وفي الدقائق الأخيرة ظهرت هناك عدة مرات. اليوم بدأت من الخلف، إنه دور مختلف. مع المهارات لدي القدرة على اللعب في مراكز مختلفة، ويمكنني تعلم المزيد من الأشياء، وهذا شيء سيفيدني في مسيرتي”.

يشبه جوبي شقيقه جود في جانب آخر، وهو قوة شخصيته أمام الميكروفونات، وذلك بفضل سهولة الكلام. جوبي بيلينجهام لم يحلل موقفه ضد ليدز فحسب، بل قام أيضاً بشرح خطة سندرلاند التكتيكية بسهولة غير معتادة بالنسبة للاعب يبلغ من العمر 18 عاماً: “ما حاولنا القيام به هو إيقاف هجمات ليدز المرتدة، كنا نعلم أنهم جيدون جداً في الهجوم والتحولات، وأن لديهم لاعبين سريعين. لقد هاجمنا بعدد أقل من اللاعبين، وهو أمر محبط في بعض الأحيان، لأنه عندما تتقدم فإنك ترغب دائماً في تسجيل الأهداف، لأنه عليك أن تكون حذراً ضد المنافسين الكبار الذين يمكن أن يؤذيوك. حتى عندما كان لدينا الكرة، كان علينا أن نكون منتبهين. في النهاية، سار الأمر بشكل رائع. أثناء الاستحواذ، حاولنا تحريك الكرة بشكل جيد، ونقلها إلى الجناح مع لاعبينا السريعين.”

Advertisements

موهبة مثيرة في كرة القدم الإنجليزية

على الرغم من صغر سنه، كان جوبي أساسياً منذ اليوم الأول مع سندرلاند. قرر مدربه توني موبراي، عدم استدعائه لفريق إنجلترا تحت 19 عاماً خلال فترة التوقف الدولية في نوفمبر الماضي، لأنه كان يراكم الكثير من الدقائق، وقال عنه: “إنها حالة فريدة تماماً في عمره، فهو يلعب في كل مباراة في البطولة. إنه ليس اللاعب الشاب النموذجي الذي يشارك من مقاعد البدلاء 3 مرات ويلعب دقائق محدودة 20 دقيقة و10 دقائق و7 دقائق. إنه يلعب كل شيء”.

وأضاف: “لقد أجرينا محادثة حول صحة اللاعب، وشعرنا أنه من الأفضل عدم استدعائه خلال هذه الفترة، وكان الأمر مفهوماً للاتحاد الإنجليزي. لقد رأوا الدقائق التي لعبها والمستويات التي يقدمها”.

ظهر جوبي بيلينجهام لأول مرة في سن 16 عاماً مع فريق برمنجهام الأول في يناير 2022، بعد عامين تقريباً، بات الآن، وبعد فترة وجيزة، أحد أكثر المواهب إثارة في كرة القدم الإنجليزية.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب”! لقد أطلقنا قناة إخبارية مخصصة لنرسل إليك آخر الأخبار والتقارير والمتابعات… وغير ذلك الكثير مباشرة على “واتس اب”، كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة (هنا)

زر الذهاب إلى الأعلى