أخبار

ديدييه ديشان ينتقم من كريم بنزيمة

ياسين باهي – في طريقه للاحتفاظ بمنصبه على رأس الجهاز الفني لمنتخب فرنسا، بسبب العروض القوية التي يقدمها الديكة في كأس العالم 2022، أظهر ديدييه ديشان كالمعتاد قوته وحضوره التكتيكي إضافة إلى إدارته للمباريات بشكل نموذجي و مثالي من الناحيتين الرياضية و التواصلية، ليقطع بذلك الشكوك حول مستقبله مع المنتخب بعد مونديال قطر 2022، خاصة الشائعات المتعلقة بتولي مواطنه ومدرب ريال ندريد السابق زين الدين زيدان للمنصب بدلاً منه. لكن ظهور مشكلة جديدة لع مع كريم بنزيمة قد تعكر صفو الأجواء.

مشكلة كريم بنزيمة مع ديدييه ديشان

المشكلة الوحيدة التي قوضت الأجواء إلى حد ما في البداية كانت وضع كريم بنزيمة، حيث حذر ديدييه ديشان من أنه لن يعتمد سوى على  اللاعبين الذين يتمتعون بكامل لياقتهم البدنية،  وربما كان ذلك السبب الرئيسي الذي أدى إلى انسحاب مهاجم ريال مدريد قبيل انطلاق المونديال بأيام قليلة، بعد تعرضه لإصابة تعافى منها لاحقاً، واستأنف تدريباته بشكل كامل مع ريال مدريد، وهو جاهز بالفعل للمباراة القادمة، بينما كأس العالم 2022 لم تنته بعد.  ولكن تم اتخاذ القرار، بنزيمة لن يلعب أي مباراة في المونديال، قرار ديشان يحمل في طياته طابع انتقامي من نجم مدريد كريم بنزيمة، وفقاً لما أوردته صحيفة “ليكيب” الفرنسية.

ديشان لم ينسى ما فعله كريم بنزيمة في حفل تتويجه بالكرة الذهبية 2022

قرار ديشان لم يعجب لاعب ريال مدريد، الذي تدهورت علاقته بمدربه بشكل كامل. ووفقاً لصحيفة “ليكيب” الفرنسية فقد أخبر ديشان بالفعل المقربين من حوله باعتقاده أنه ارتكب خطأً كبيراً من خلال إعادة استدعاء كريم بنزيمة لصفوف المنتخب الفرنسي، بعد قضيته الشهيرة المعروفة بقضية “فالبوينا “، وذلك راجع بالأساس إلى كون المدرب الفرنسي المتوج بكأس العالم 1998 كلاعب، لم يعجبه سلوك صاحب الكرة الذهبية 2022، خلال حفل تتويجه بالجائزة، حيث تقدم نجم ريال مدريد بالشكر للجميع  من أول مدربيه إلى عائلته إلى إداريي ريال مدريد، متناسياً تماماً ديدييه ديشان.

شعور ديشان بالإهانة

اقرأ أيضاً.. حقيقة تواجد كريم بنزيمة في نهائي كأس العالم 2022

Advertisements

إهانة ديشان، الذي كان حاضراً في قاعة الاحتفال آنذاك، و الصورة الشهيرة التي التُقطت له خلال تلك اللحظة، و التي أظهرت استياء ملحوظاً على وجه المدرب الفرنسي، جعلته يتحين الفرصة للثأر من بنزيمة. ووفقاً لذات الصحيفة، فإن ديشان أدرك أيضاً أن وجود المهاجم الفرنسي أصبح مصدر إزعاج كذلك لدى بعض اللاعبين، الذين لم يتقبلوا عودته.

ولحدود اللحظة، يمكن القول أن كل القرارات المُتخذة تصب في صالح المدرب الفرنسي، بعد وصوله إلى نهائي المونديال، لكن الأمور قد تتغير رأسا على عقب في حال خسارة النهائي أمام منتخب الأرجنتين، ويفتح الباب للانتقادات بشأن سبب استبعاد أفضل لاعب في العالم من مباراة مصيرية رغم جاهزيته.

رسالة غامضة من كريم بنزيمة

وقبل ساعات من نهائي كأس العالم 2022، بين الأرجنيتن وفرنسا، نشر كريم بنزيمة رسالة غامضة عبر حسابه في إنستغرام، حيث كتب: “لست مهتما.”

Advertisements

وتبدو الرسالة على أنها رد على التقارير التي ادعت إمكانية سفره إلى الدوحة لحضور نهائي كأس العالم 2022، ودعم زملائه في المنتخب الفرنسي، واستلام ميدالية البطل أو الوصيف، بما أنه لا يزال مسجلاً لدى الفيفا في قائمة المنتخب الفرنسي المشاركة بمونديال قطر 2022.

تعليق ديدييه ديشان على مشكلته مع كريم بنزيمة

خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مواجهة المنتخب الفرنسي ضد نظيره الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2022، قال ديشان في رد له على تعمد استبعاد كريم بنزيمة من قائمة المنتخب الفرنسي، رغم تعافيه في وقت لاحق من الإصابة:” “إذا لم أجب، ستقول إنني غاضب. لدي لاعبون أصيبوا من قبل. كريم واحد منهم، وآخر من أصيب هو لوكاس هيرنانديز. منذ ذلك الحين، لدي 24 لاعباً لإدارتهم.”

عن إمكانية دعوة كريم بنزيمة لحضور النهائي: “لا أهتم بتوجيه الدعوة لأي لاعب، سواء اللاعبين السابقين أو اللاعبين مصابين، لا أعرف من سيكون هناك.”

زر الذهاب إلى الأعلى