أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

الأرباح المالية لريال مدريد من تتويجه بلقبه الـ15 بدوري الأبطال

Advertisements

بالإضافة إلى المكانة الرياضية التي يتمتع بها الفوز بالميدالية الذهبية، فإن تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، يعني أيضاً فوائد اقتصادية كبيرة: أكثر من 119 مليون يورو.

دوري أبطال أوروبا هي مسابقة الأندية المرموقة في العالم. حلم كل فريق كرة قدم أوروبي. بسبب القيمة الرياضية للقب، وأيضاً لأرباحه المالية الكبيرة. من المعروف أن دوري أبطال أوروبا يقدم سنوياً مداخيلاً كبيرة للفرق المشاركة فيه. ولذلك فإن التأهل للمنافسة هو مسألة حياة أو موت بالنسبة للعديد من الفرق في جميع أنحاء القارة العجوز.

بمجرد بداية المسابقة، يتم توزيع الأرباح بناءً على الإنجازات الرياضية التي يتم تحقيقها. أي أنه كلما تقدم الفريق في المنافسة، كلما فاز بالمزيد من الأموال. ومن الطبيعي أن يكون البطل هو من يجمع أكبر مبلغ. بالإضافة إلى ذلك، قد تختلف المبالغ النهائية اعتماداً على متغيرات مثل، على سبيل المثال، النتائج المحققة في دور المجموعات.

كم من المال يكسب بطل دوري أبطال أوروبا 2024؟

ويحصل الفائز بدوري أبطال أوروبا 2024، ريال مدريد، على 20 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يجب إضافته إلى الأموال التي حصلوا عليها بالفعل خلال مشاركتهم في البطولة. وهذا يعني أن هذا ليس المبلغ الوحيد الذي يحصل عليه الفريق الذي يرفع لقب ذات الأذنين، ولكنه يمثل الجائزة الإضافية لكونه البطل. من جانبه، يحصل المتأهل الوصيف على مبلغ 15.5 مليون يورو، وهو بوروسيا دورتموند في هذه الحالة.

Advertisements

ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أن مجرد المشاركة في مرحلة المجموعات، يمنح كل نادٍ مكافآة قدرها 15.64 مليون يورو. وانطلاقاً من دور المجموعات، يتم دفع مبلغ 2.8 مليون يورو لكل فوز يتم تحقيقه في هذه المرحلة، بينما يتم منح مبلغ 930 ألف يورو على التعادلات. ليس هذا فحسب، في التأهل لكل دور من المسابقة، يحصل كل نادٍ على مبلغ مالي.

كم من المال سيكسب ريال مدريد كبطل لدوري أبطال أوروبا 2024؟

سيحصل ريال مدريد على إجمالي أكثر من 119 مليون يورو. ويعتبر هذا المبلغ إجمالي جميع المكافآت التي تلقاها الفريق الأبيض طوال مشوارهم في دوري أبطال أوروبا 2024.

في دور المجموعات، فاز ريال مدريد بجميع المباريات الست التي خاضها، وهذا يعني عائداً مالياً يقدر بـ16.8 مليون يورو من الأداء الرياضي للفريق في هذا الدور. وينضاف إليه مبلغ 52.7 مليون يورو، وهو مجموع المكافآت التي يحصل عليها الفريق بتجاوز كل الأدوار اللاحقة وصولاً للنهائي، والتتويج بالبطولة، وتنضاف إلى هذه المبالغ 15.64 مليون يورو للمشاركة. وهذا يعني أنه الفريق الأبيض جمع 85.14 مليون يورو فقط من نتائجهم على أرض الملعب.

بالطبع، الانتصارات والهزائم ليست هي الطرق الوحيدة لكسب المال في دوري أبطال أوروبا. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المسابقة بتوزيع سلسلة من المبالغ المالية حسب معامل اليويفا الخاص بكل نادٍ. مقابل هذا المفهوم، يحق لريال مدريد الحصول على أكثر بقليل من 34 مليون يورو. وأخيراً، ستكون هناك دفعة أخيرة لحقوق البث التلفزيوني، ومبالغها غير معروفة. علاوة على ذلك، فإن الفوز بالمسابقة الأوروبية الكبرى يؤدي إلى المنافسة في مسابقة مثل كأس السوبر الأوروبي، والتي تنطوي على المزيد من المزايا الاقتصادية.

Advertisements

كم من المال كان سيربح دورتموند لو فاز بدوري أبطال أوروبا 2024؟

من جانبه، كان بوسع بوروسيا دورتموند أن يحصل على أكثر من 107 ملايين يور، لو حقق لقبه الثاني في دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي. بدلاً من ذلك، توقف رصيد أرباحه عند 87 مليون يورو.

يجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه في دور المجموعات، الفريق الألماني أهدر أموالاً (3 انتصارات وتعادلين، وهزيمة واحدة). ولهذا السبب، يحصلون على 10 ملايين يورو من النتائج الرياضية في هذا الدور، يضاف إليها 15.64 مليون يورو للمشاركة، و52.7 مليون يورو لصعود السلم حتى النهائي. بهذه الطريقة، سيحصل الألمان إجمالاً على نحو 79 مليون يورو مقابل أدائهم على أرض الملعب، ينضاف إليها 28.5 مليون يورو التي تخصه بسبب معامله في الاتحاد الأوروبي (الثامن).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى