أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

خطوة رسمية من أتلتيكو مدريد لضم هداف الليجا

Advertisements

أفادت شبكة “ريليفو” الإسبانية، أن أتلتيكو مدريد أقدم على خطوة رسمية اتجاه التوقيع مع المهاجم الأوكراني لجيرونا أرتيم دوفبيك (26 عاماً)، في سعيه لتعزيز هجومه هذا الصيف.

يعد أرتيم دوفبيك الذي حقق جائزة أفضل هداف في الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 24 هدفاً، واحداً من أكثر الأهداف الهجومية المحبوبة للروخي بلانكوس. ويقترب اهتمام النادي الإسباني بالأوكراني هذا الثلاثاء من المستوى الرسمي.

ووفقاً لنفس المصدر، يخطط أتلتيكو مدريد لتقديم عرض رسمي إلى جيرونا مقابل مبلغ إجمالي يتراوح بين 25 و30 مليون يورو. وبدأت بالفعل المحادثات بين الناديين، رغم أن النادي الكاتالوني يعتبر المبلغ المعروض غير كافٍ.

ويملك اللاعب الشاب بالفعل شرطاً جزائياً في عقده مع جيرونا يقدر بـ 40 مليون يورو. ويبقى أن نرى ما إذا كانوا منفتحين على الاتفاق على مبلغ أقل قليلاً من المبلغ الموقع في عقد دوفبيك. من جانب اللاعب، سيكون الأوكراني منفتحاً على خوض تجربة جديدة في مستوى أعلى.

Advertisements

ووقع جيرونا مع أرتيم دوفبيك من نادي دينبرو 1 الأوكراني في صيف عام 2023، مقابل نحو 8 ملايين يورو، واستطاع فرض نفسه كأفضل هداف في الليجا في موسمه الأول، وساعد جيرونا على تحقيق موسم تاريخي أنهاه بالتأهل لدوري الأبطال، محتلاً المركز الثالث في الليجا، متقدماً على أتلتيكو مدريد، وخلف ريال مدريد وبرشلونة مباشرة.

خارج إسبانيا، تلقى اللاعب أيضاً اهتماماً من نابولي، الذي يريد عكس الموسم السيئ الذي مروا به. ويضع أتلتيكو مدريد بالفعل ضمن أهدافه خططاً بديلاً، وأكثرها جاذبية هو سيرهو غيراسي. يمتلك مهاجم شتوتغارت شرطاً جزائياً أقل تكلفة بكثير من الشرط الأوكراني، مقابل 17.5 مليون يورو. المال ليس العائق في هذه الحالة، بل بوروسيا دورتموند. وضع المتأهلون لنهائي دوري أبطال أوروبا أنفسهم في المقدمة ليغلقوا صفقة أحد أفضل الهدافين في الدوري الألماني هذا العام.

لهذا السبب، فإن الرهان الواضح من أعلى المستويات في نادي مدريد هو دوفبيك. والدليل على ذلك هو السرعة التي بدأوا بها المحادثات الرسمية مع ناديه الحالي. يعد توقيعه جزءًا من خريطة الطريق التي اقترحها مجلس الإدارة لهذا الصيف، مع وضع عدد كافٍ من الأسماء التي يجب الاستغناء عنها، ووجود لاعبين آخرين في طور الإعداد لتنشيط الفريق الذي يمكنه القتال من أجل كل شيء.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى