أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةفيديو وإحصائياتملخصات المبارياتمواعيد المباريات

أردا جولر يصنع التاريخ في ظهوره الأول باليورو

Advertisements

صنع الجوهرة التركية أردا جولر التاريخ في ظهوره الأول على الإطلاق ببطولة أمم أوروبا، وذلك في المباراة الافتتاحية لتركيا بيورو 2024، والتي حقق فيها الانتصار على المنتخب الجورجي بنتيجة 3ـ1، في افتتاح منافسات المجموعة السادسة لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم بألمانيا.

تقدم المنتخب التركي بهدف سجله ميرت مولدور من تسديدة قوية في الدقيقة الـ25.

وأدرك منتخب جورجيا الذي يشارك لأول مرة في تاريخه ببطولة اليورو هدف التعادل، عبر مهاجمه جورجيس ميكاوتازدي في الدقيقة الـ32، بعد تمريرة من زميله جورجي كوشوراشفيلي.

وفي الدقيقة الـ65 فوجئ أكثر من 80 ألف متفرج في مدرجات ملعب “سيجنال إيدونا بارك”، بكرة سددها أردا جولر بيسراه في المقص الأيمن، ليسجل لاعب ريال مدريد هدفا ثانياً بطريقة رائعة.

Advertisements

وأضاف محمد كريم أكتوركوجلو الهدف الثالث لتركيا، بعد هجمة مرتدة مسدداً الكرة في المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع.

وانتزع الأتراك 3 نقاط ثمينة قبل الاختبار الصعب أمام البرتغال يوم السبت المقبل في الجولة الثانية، بينما سيلعب منتخب جورجيا ضد التشيك في نفس اليوم.

أردا جولر يصنع التاريخ في ظهوره الأول باليورو

وتم اختيار نجم ريال مدريد الشاب (19 عاماً)، كأفضل لاعب في المباراة، بعدما قدم أداءً رائعاً، في 79 دقيقة لعبها، سجل خلالها هدفاً، وقام بـ 38 تمريرة صحيحة من أصل 41 ممكنة، وخلق 5 فرص، منها فرصتين خطيرتين، وفاز بـ4 مواجهات ثنائية.

Advertisements

وسجل جولر في أول ظهور له في بطولة أوروبا مع تركيا، وهو أصغر لاعب يسجل لبلاده على الإطلاق.

كما أصبح جولر في عمر الـ19 عاماً و114 يوماً، أول مراهق يسجل في أول ظهور له في اليورو، منذ كريستيانو رونالدو في 2004 (19 عاماً و128 يوماً).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى