اقتصاد رياضي

أغلى 10 لاعبين سيغيبون عن كأس العالم 2022

Advertisements

كشف موقع “ترانسفير ماركت” المختص في إحصائيات كرة القدم، وتحديد القيم السوقية للاعبي كرة القدم حول العالم، عن قائمة أغلى 10 لاعبين سيغيبون عن كأس العالم 2022 هذا الشتاء بقطر.

وتراوحت أعمار اللاعبين العشرة في القائمة بين 22 عاماً، و30 عاماً. وكان إرلينغ براوت هولاند أصغر لاعب في القائمة، ما يظهر أن فرصه كبيرة في المشاركة في أكثر من نسخة قادمة لكأس العالم، فيما أكبر لاعبين هما: محمد صلاح، وألابا، بـ 30 عاماً لكل منهما، ما يعني أنهما قد يكونان خسرا آخر فرصة للتواجد في كأس العالم.

وفشلت عدة منتخبات تضم نجوم عالميين بارزين في جحز مقاعدهم في مونديال قطر 2022، مثل المنتخب الإيطالي، الذي تواجد 3 لاعبين من صفوفه في هذه القائمة أكثر من أي منتخب آخر، والتي تصدرها النجم النرويجي لمانشستر سيتي إرلينغ براوت هولاند، كأغلى لاعب في العالم سيغيب عن مونديال قطر 2022، بقيمة تصل إلى 150 مليون يورو، حيث يصنف على أنه ثاني أغلى لاعب في العالم بعد الفرنسي كيليان مبابي (160 مليون يورو).

اقرأ أيضاً.. أغلى 10 لاعبين ستكون كأس العالم 2022 الأولى في مسيرتهم

Advertisements

واحتل المركز الثاني في القائمة النجم المصري محمد صلاح، الذي فشل في قيادة منتخب بلاده إلى المونديال الأول على الأراضي العربية، بعدما خسر الفراعنة أمام السنيغال في الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وتقدر القيمة التسويقية لمحمد صلاح بـ 90 مليون يورو، إذ يعتبر رابع أغلى لاعب في العالم. وفي المركز الثالث جاء زميله في ليفربول الكولومبي لويس دياز بقيمة 75 مليون يورو، بعدما فشل المنتخب الكولومبي بدوره في بلوغ العرس الكروي الأبرز في اللعبة.

واحتل الإيطالي نيكولاس باريلا نجم إنتر ميلان، المركز الرابع في قائمة أغلى اللاعبين في العالم الذين سيغيبون عن المونديال القطري، بقيمة تسويقية بلغت 70 مليون يورو.

وفي المراكز 5، 7،6، 8، كان هناك المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، و الإيطالي فيديريكو كييزا، والسلوفاكي ميلان سكرينيار، والاسكتلندي أندي روبرتسون، بقيمة 65 مليون يورو لكل منهم.

Advertisements

وأكمل المراكز العشرة الأولى مدافع إنتر ميلان، الإيطالي أليساندرو باستوني، بحلوله تاسعاً بـ 60 مليون يورو، وعاشراً جاء دافيد ألابا مدافع ريال مدريد ومنتخب النمسا بـ 55 مليون يورو.

أغلى 10 لاعبين سيغيبون عن كأس العالم 2022

  1. إرلينغ براوت هولاند (النرويج): 150 مليون يورو
  2. محمد صلاح (مصر): 90 مليون يورو
  3. لويس دياز (كولومبيا): 75 مليون يورو
  4. نيكولاس باريلا (إيطاليا): 70 مليون يورو
  5. فيكتور أوسيمين (نيجيريا): 65 مليون يورو
  6. فيديريكو كييزا (إيطاليا): 65 مليون يورو
  7. ميلان سكرينيار (سلوفاكيا): 65 مليون يورو
  8. أندي روبرتسون (اسكتلندا): 65 مليون يورو
  9. أليساندرو باستوني (إيطاليا): 60 مليون يورو
  10. دافيد ألابا (النمسا): 55 مليون يورو

زر الذهاب إلى الأعلى