أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسيةالكرة السعودية

ألفارو موراتا يصدم القادسية ببيان رسمي

Advertisements

تحول جذري في مستقبل ألفارو موراتا. بعدما كان المهاجم الإسباني قريباً من الانضمام إلى القادسية، تراجع اللاعب وقرر الاستمرار مع أتلتيكو مدريد الموسم المقبل، ببيان رسمي نشره على حسابه في إنستجرام.

وقال موراتا معلقاً على صورة بقميص أتلتيكو مدريد مظهراً شغفه، وولائه للنادي ضد التقارير التي تربطه بالرحيل: “لا أستطيع أن أتخيل كيف يجب أن يكون الفوز بهذا القميص، ولن أتوقف حتى أفعل ذلك”.

ووفقاً لشبكة “ريليفو” الإسبانية، القرار كان صادماً لإدارة القادسية، التي حصلت في وقتٍ سابق، على الضوء الأخضر من اللاعب للانتقال.

Advertisements

وكانت الأعمال الورقية بين القادسية وموراتا، قد وصلت لحد صياغة العقود، بعد اتفاق مبدئي بين الطرفين يوم الاثنين. وفي النادي السعودي هناك صدمة من تراجع ألفارو موراتا عن كلمته، في وقتٍ كانت فيه الصفقة تسير في الطريق الصحيح، حيث كان من المقرر أن يوقع صاحب الـ31 عاماً على عقد لمدة 4 سنوات، مقابل 40 مليون يورو.

الحقيقة هي أن سيميوني، كما ذكرت إذاعة “كادينا سير” الليلة الماضية، أصر على عدم بيع اللاعب، الذي يملك شرطاً جزائياً في عقده يقدر بحوالي 15 مليون يورو، وشكل هذا تحولاً في خطط موراتا صباح اليوم الاثنين، الذي خرج علناً في وقتٍ سابق ليعلن رغبته في الرحيل عن أتلتيكو مدريد، وكان قد قال: “الطريقة الأسهل بالنسبة لي هي مغادرة إسبانيا واللعب في الخارج. حتى أطفالي لا يفهمون كل الانتقادات التي أعانيها هنا. ليس لدي أي مشاكل مع سيميوني. لكنني لا أعرف إذا كنت ضمن خططه، وفي خطط النادي… أرى في الصحافة أن أتلتيكو مدريد يريد التعاقد مع 8 مهاجمين، سأكون واضحاً… يبدو أنني لست من أولويات النادي. سأبلغ 32 عاماً في أكتوبر، لا أستطيع البقاء في أتلتيكو وعدم اللعب، ليست هذه هي الأولوية…”.

ويبدو أن تحرك سيميوني للحفاظ عليه، جاء بنتائج إيجابية مع اللاعب، الذي فتح باب رحيله منذ أسبوعين، وكان في مراحل متقدمة من مفاوضاته مع القادسية، النادي الذي ضم مواطنه ناتشو من ريال مدريد قبل أيام.

مع حسم مستقبله، بقراره البقاء في أتلتيكو مدريد، حيث يملك عقداً حتى 2024، يمكن للمهاجم الآن التركيز بشكل كامل على المنتخب الوطني، الذي سيواجه معه إحدى أهم المباريات في مسيرته يوم الجمعة ضد ألمانيا.

Advertisements

على أي حال، لا يزال أتلتيكو يعطي الأولوية للتعاقد مع مهاجم رفيع المستوى مثل دوفبيك، الذي يطلب جيرونا مبلغ 40 مليون يورو قيمة شرطه الجزائي. بعد إعلان رحيل ماريو هيرموسو وسافيتش، وديباي، وسيونكو.. حسم أتلتيكو مدريد التوقيع مع قلب الدفاع الإسباني لو نورماند من ريال سوسيداد مقابل 30 مليون يورو، وهي صفقة يمكن اعتبارها أمراً مفروغاً منه بالفعل، وعلى الطاولة صفقات أخرى يتم العمل عليها مثل: لابورت وهانكو وموسكيرا وموريلو ولاعب خط الوسط ميكيل ميرينو.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى