أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الكرة السعودية

50 مليون يورو تقرب ألفارو موراتا من القادسية

Advertisements

أفادت شبكة “ريليفو” الإسبانية، أن المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، قرر مغادرة أتلتيكو مدريد هذا الصيف، ويقترب مهاجم وقائد الفريق الإسباني من إنهاء انتقاله إلى نادي القادسية بقيادة مواطنه ميشيل (ميجيل جونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق). ويقترب الصاعد الجديد، الذي نجح قبل أيام من ضم قائد ريال مدريد ناتشو فرنانديز، من التعاقد مع موراتا، بعد أن خصص نحو 50 مليون يورو لتغطية تكاليف الصفقة بأكملها، حيث سيذهب معظم المبلغ لتغطية راتب اللاعب.

ويقدّر أتلتيكو مدريد قيمة ألفارو موراتا بنحو 15 مليون يورو، وهو مبلغ مدرج في شرطه الجزائي، على الرغم من أنه يمكن أن يذهب مقابل مبلغ أقل. وبدأ الناديين المحادثات الأولية، بعد أن أعطى اللاعب الضوء الأخضر للرحيل إلى الدوري السعودي، حيث يراهن القادسية ومقره الخبر، على تشكيل فريق سوبر بعد صعوده إلى دوري روشن السعودي هذا الموسم.

من جانبه أتلتيكو مدريد منفتح على فكرة بيع صاحب الـ31 عاماً، وتوفير راتبه لإفساح المجال لمهاجم ليحل محله، مع استهداف مفاجأة وهداف الليجا الموسم الماضي الأوكراني دوفبيك الأوكراني، والذي يطالب جيرونا بشرطه الجزائي المقدر بحوالي 40 مليون يورو. وإذا انتهى الأمر برحيل ألفارو موراتا، سينضم إلى رحيل ماريو هيرموسو، وسافيتش، وديباي، وسيونكو، في تحول كبير لفريق دييجو سيميوني استعداداً للموسم المقبل.

كان موراتا يفكر في مغادرة أتلتيكو لبعض الوقت. في الواقع، قبل كأس أوروبا لم يتردد في القول: “الطريقة الأسهل بالنسبة لي هي مغادرة إسبانيا واللعب في الخارج. حتى أطفالي لا يفهمون كل الانتقادات التي أعانيها هنا. ليس لدي أي مشاكل مع سيميوني. لكنني لا أعرف إذا كنت ضمن خططه، وفي خطط النادي… أرى في الصحافة أن أتلتيكو مدريد يريد التعاقد مع 8 مهاجمين، سأكون واضحاً… يبدو أنني لست من أولويات النادي. سأبلغ 32 عاماً في أكتوبر، لا أستطيع البقاء في أتلتيكو وعدم اللعب، ليست هذه هي الأولوية…”.

Advertisements

وحسب نفس المصدر، موراتا من الواضح أنه أخذ العامل العائلي في الاعتبار، نظراً لأنه أب لعائلة كبيرة، وهم سعداء في مدريد. واكتشف اللاعب بالفعل الحياة في السعودية، ويبدو مقتنعاً بفكرة الانتقال إلى هناك، لأنه سيتزامن مع ناتشو فرنانديز، زميله في المنتخب الوطني، وأيضاً في الماضي في كاستيا وريال مدريد. علاوة على ذلك، سيجد هناك مواطنة ميشيل ونجله أدريان مساعده، بالإضافة إلى أعضاء آخرين في الجهاز الفني.

ورغم وجود أندية أخرى مهتمة باللاعب، إلا أن أياً منها لم يكن في وضع يسمح له بالوصول إلى الأرقام التي وضعها القادسية على الطاولة، وهو نادٍ لا ينتمي للحكومة السعودية، بل لشركة النفط أرامكو. ولا يعتمد على الميزانيات الرسمية التي يوزعها صندوق الاستثمارات السعودي على الأندية الأربعة الكبرى التي يستحوذ عليها (الأهلي الهلال النصر والاتحاد). حقيقة سمحت للنادي بأن يكون سباقاً لإبرام أولى التعاقدات الكبرى للدوري السعودي هذا الصيف، بضم ناتشو والآن موراتا، في حين لا تزال أندية الصندوق تنتظر ميزانياتها لسوق الانتقالات الصيفية.

وخاض موراتا الموسم الماضي 48 مباراة بجميع المسابقات مع أتلتيكو مدريد، وسجل 21 هدفاً، و5 تمريرات حاسمة.

وأبرم القادسية بالفعل 5 صفقات هذا الصيف أخرها المدافع الاسباني ناتشو، إضافة إلى المهاجم والجناح المكسيكي الدولي جوليان كينونيس، والأوروجواياني ناهيتان نانديز، وحارس المرمى البلجيكي الدولي كوين كاستيلس، وحسين القحطاني.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى