أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الانتقالات الصيفية 2024الرئيسية

20 مليون يورو تنقل نجم جيرونا لباير ليفركوزن

Advertisements

أفاد خبير الانتقالات فابريزيو رومانو، أن باير ليفركوزن توصل إلى اتفاق نهائي مع جيرونا، للتعاقد مع لاعب الوسط الإسباني أليكس جارسيا.

ومن المتوقع أن يخضع لاعب الوسط الإسباني إلى الفحوصات الطبية مع بطل الدوري الألماني هذا الأسبوع، وإكماله انتقاله، بعد إسقاطه من القائمة النهائية للويس دي لا فوينتي لبطولة كأس أمم أوروبا 2024.

ويملك صاحب الـ26 عاماً، شرطاً جزائياً في عقده مع جيرونا يقدر بـ20 مليون يورو، لكن باير ليفركوزن استطاع إقناع إدارة ثالث الدوري الإسباني الموسم الماضي، في قبول 18 مليون يورو، إضافة إلى مليوني يورو حوافز.

ووقع أليكس جارسيا مع الفريق الكتالوني في عام 2021 كوكيل حر من نادي إيبار الإسباني. ومنذ ذلك الحين، أصبح تطوره مبهراً، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى مدربه ميشيل. معه أصبح أحد أبرز اللاعبين في الفريق الذي حقق للتو أفضل موسم في تاريخه، باحتلاله المركز الثالث في الليجا، وضمان بطاقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه.

Advertisements

ولعب جارسيا 40 مباراة مع جيرونا الموسم الماضي بجميع المسابقات، وسجل 3 أهداف، و6 تمريرات حاسمة.

وفقاً لموقع “ترانسفير ماركت” المختص، عندما وصل إلى جيرونا، كانت قيمته التسويقية 1.8 مليون يورو، والآن ارتفعت إلى 25 مليون يورو.

وسيكون أليكس جارسيا هو الصفقة الثانية لفريق تشابي ألونسو، الذي سيشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل، بعد التوقيع الأول هذا الصيف، بانضمام المدافع جانويل بيلوسيان المولود في 2005 من رين. تمت الصفقة بموجب عقد مدته 5 سنوات، مقابل 15 مليون يورو لظهير منتخب فرنسا تحت 21 عاماً.

تستمر قطع فريق جيرونا التاريخي في التفكك، بينما تعمل مكاتب النادي جاهدة لتكوين فريق لدوري أبطال أوروبا. وتعاقد الفريق الكتالوني بالفعل مع قلب الدفاع لاديسلاف كريتشي، وهو مدافع أعسر من سبارتا براغ، والجناح الأوروغوياني لوتشيانو رودريغيز، وهما أول صفقتين للنادي، مبدئياً. القضية الأخرى المشتعلة، بالإضافة إلى أليكس جارسيا، هي قضية أرتيم دوفبيك هداف الليجا: لديه اتفاق مع أتلتيكو مدريد، لكن جيرونا يطالبه بالحصول دفعة واحدة على شرطه الجزائي المقدرب بـ40 مليون يورو.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرام”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى