أخباراقتصاد رياضيالانتقالات الشتوية 2024الانتقالات الصيفية 2023الرئيسية

70 مليون يورو مقابل 30 دقيقة لعب.. روميو لافيا صفقة كارثية لتشيلسي

سيغيب لاعب خط وسط تشيلسي روميو لافيا عن الفترة المتبقية من موسم (2023ـ2024)، بسبب إصابة في الفخذ. وأكد نادي غرب لندن النبأ في بيان يوم الأربعاء.

وقال تشيلسي: “أكدت التقييمات الطبية الأخيرة أن لافيا، الذي تعرض لإصابة خطيرة في الفخذ أمام كريستال بالاس في ديسمبر الماضي، لن يشارك مرة أخرى هذا الموسم”.

ولعب لافيا، البالغ من العمر 19 عاماً، مرة واحدة فقط مع تشيلسي هذا الموسم، بعد انضمامه من ساوثهامبتون مقابل رسوم قدرها 53 مليون جنيه إسترليني (66.9 مليون دولار)، بالإضافة إلى 5 ملايين جنيه إسترليني كإضافات في الصيف الماضي.

ووصل البلجيكي إلى تشيلسي مصاباً في الكاحل وغاب عن الملاعب نحو 5 أشهر في بداية الموسم.

Advertisements

لقد كان بديلاً غير مستخدم عندما خسر تشيلسي (2ـ1) أمام ولفرهامبتون واندررز عشية عيد الميلاد، قبل أن يشارك لأول مرة كبديل في الشوط الثاني في الفوز (2ـ1) على كريستال بالاس بعد 3 أيام.

لكن المدرب ماوريسيو بوتشيتينو كشف أنه بعد مباراة بالاس، تعرض لافيا لإصابة أخرى ولم يظهر رجل أكاديمية مانشستر سيتي السابق منذ ذلك الحين.

ويتبقى لتشيلسي 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بالإضافة إلى مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مانشستر سيتي في 20 أبريل.

وتحول روميو لافيا إلى حالة غريبة في تشيلسي بعد توقيعه في أغسطس 2023 مقابل مبلغ يقترب من 70 مليون يورو، لم يتمكن من اللعب سوى نصف ساعة مع الفريق الأزرق. وبعد التوقيع في الصيف، لم يتمكن اللاعب البلجيكي من خوض مباراته الأولى حتى 27 ديسمبر، عندما حل بديلاً لإيان ماتسن أمام كريستال بالاس. وهي المباراة التي تمكن تشيلسي من الفوز بها بهدفين مقابل هدف. سجله حتى الآن: 6 أشهر من عدم النشاط، 25 مباراة دون القدرة على اللعب والعد مستمر. وكل ذلك بسبب إصابة في الكاحل، تطورت بشكل سيء.

Advertisements

واستثمر تشيلسي، في فترات الانتقالات الثلاث الأخيرة، مليار و75 مليون يورو، فيما دخلت خزائه 740 مليون يورو من مبيعات اللاعبين. على الرغم من أن مبلغ 68 مليون يورو المستثمر في روميو لافيا يمثل نسبة منخفضة جداً من إجمالي الاستثمار في الانتقالات في هذه النوافذ الأخيرة، إلا أنه لا يزال مبلغاً مرتفعاً بالنسبة للاعب كرة قدم لم يتمكن بعد من لعب أكثر من مباراة مع فريقه الجديد.

بدأ روميو لافيا، المولود عام 2004، بلعب كرة القدم في صفوف الشباب في أندرلخت. وبدأت حياته تتغير عام 2020، عندما انضم إلى أكاديمية مانشستر سيتي. لكن الحلم استمر لموسم واحد، حيث قرر بعد عام التوقيع لساوثهامبتون. في سن 18 عاماً، ظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام وفي مباراته الخامسة سجل هدفه الأول، والغريب ضد تشيلسي. لسوء الحظ، وصول لافيا إلى ساوثهامبتون لم يحسن ديناميكيات الفريق وبحلول منتصف الموسم كان الفريق بالفعل في منطقة الهبوط. وأخيراً، ومع هبوط الفريق، تم طرح روميو في السوق. وهو الأمر الذي استغله تشيلسي للتعاقد معه مقابل نحو 70 مليون يورو.

صفقة باتت كارثية وانضمت لسلسة من المشاكل التي أصبحت يتخبط فيها الفريق هذا الموسم. من وباء الإصابات، والنتائج السيئة خارج الديار، وضعف أداء التعزيزات الجديدة، وقلة خبرة بعض اللاعبين في النخبة، تركت تشيلسي في وضع معقد للغاية في هذه المرحلة من الموسم. ويحتل الفريق الأزرق المركز الـ11 بالدوري الإنجليزي، ولا يشارك في المنافسات الأوروبية.

روميو لافيا هو جزء من قائمة اللاعبين في الفريق، الذين على الرغم من انضمامهم هذا الصيف بمبلغ كبير إلى حد ما، إلا أنهم لا يزالون لم يظهروا المستويات المطلوبة. حالة أخرى مشابهة هي ديفيد واشنطن (16 مليون يورو)، لاعب كرة قدم وقع أيضاً مع تشيلسي في سوق الصيف الماضي، والذي لم يحصل بعد على فرصته، ويعد أيضاً مثالاً جيداً على أنه في كثير من الأحيان استثمار الكثير من المال في لاعب كرة قدم لا يضمن النجاح.

Advertisements

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى