أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة مغربية

تغييرات كبيرة في قائمة وليد الركراكي بعد الفشل الأفريقي

Advertisements

بعد خيبة الأمل الكبيرة في كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج، يستعد المغرب بقيادة وليد الركراكي لإجراء تغييرات كبيرة في قائمته لفترة التوقف الدولية، مع احتمال وصول وجوه جديدة.

بعد مونديال 2022 الجميل الذي أقيم في قطر، تعافى المغرب من انتكاسته خلال كأس الأمم الإفريقية الأخيرة. أصيب أسود الأطلس، المرشحون للتتويج، بخيبة أمل بعد عروض عشوائية والخروج من الباب الخلفي خلال دور الـ16 للمسابقة ضد جنوب أفريقيا (2ـ0). أداء ضعيف للغاية للفريق بقيادة وليد الركراكي الذي يحاول قيادة إلى أول لقب أفريقي منذ 1976.

وأوضح المدرب المغربي بعد كأس العالم 2022 بوضوح أنه يريد الفوز بكأس الأمم الأفريقية، بل وأعلن أنه سيستقيل إذا لم يصل المغرب إلى نصف النهائي. وإذا أعلن بعد الإقصاء المبكر أنه سيتحمل مسؤولياته، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تجديد الثقة به حتى كأس الأمم الأفريقية لعام 2025 في البلاد. لكن للشروع في هذا المشروع الجديد، سيتعين على المدرب السابق للوداد البيضاوي اتخاذ خيارات قوية على الرغم من تعرضه لانتقادات واسعة النطاق بسبب اختياراته التكتيكية والشخصية خلال كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

سليم أملاح خارج خطط وليد الركراكي

في هذا السياق سيكون التحدي الأول له هو النافذة الدولية في مارس المقبل بمباراتين وديتين أمام موريتانيا وأنجولا. وسيتعين على وليد الركراكي أن يتخذ خيارات ويغير الأمور. وبحسب موقع “فوت ميركاتو” الفرنسي، فإن إبراهيم دياز سيكون أحد أكبر الإضافات لتشكيلة أسود الأطلس. ووافق لاعب ريال مدريد، المرغوب فيه أيضاً في إسبانيا، على ارتداء القميص المغربي. لكن الاتحاد المغربي لكرة القدم لا يزال يخشى حدوث تحول في الوضع، كما هو شائع جداً في هذا النوع من الحالات. ومن المنطقي أيضاً أن تصل تعزيزات هجومية أخرى: إلياس بن صغير. أعطى الموهبة الشابة من موناكو كلمته للاتحاد المغربي قبل تمديد عقده مع نادي الإمارة الفرنسية.

Advertisements

نظراً لكونه أحد المواهب الكبيرة في الدوري الفرنسي، فمن الممكن أن ينضم إلى التشكيلة المغربية تماماً مثل نيل العيناوي في خط الوسط.

اختيارات وليد الركراكي القوية يجب أن تتضح أيضاً من خلال الغيابات. سليم أملاح لاعب وسط فالنسيا، الذي قدم أداءً باهتاً في كأس الأمم الأفريقية، لن يستدعيه الركراكي مثل سفيان بوفال. ولذلك من المرتقب أن نرى بعض التغييرات في قائمة المغرب خلال الأسابيع المقبلة.

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى