أخباراقتصاد رياضيالرئيسيةالكرة مغربية

إبراهيم وحكيمي مرشحان لأولمبياد باريس 2024

Advertisements

أفاد موقع “ريليفو” الإسباني، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يرغب في استدعاء الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان أشرف حكيمي (25 عاماً)، ولاعب وسط ريال مدريد إبراهيم دياز (24 عاماً) للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 المقبلة.

الألعاب الأولمبية تعتبر هدفاً لأكبر لاعبي كرة القدم. وبينما تحلم فرنسا باستقطاب العديد من النجوم (كيليان مبابي وأنطوان جريزمان) رغم التعقيد الكبير للمهمة، يعتزم المغرب أيضاً دمج لاعبين كبار في منتخبه الأولمبي لتقوية حظوظه في البطولة. وبحسب موقع “ريليفو” الإسباني، فإن رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، يرغب في ضم الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي (25 عاماً)، وإبراهيم دياز (24 عاماً)، لاعب خط وسط ريال مدريد، الذي اختار مؤخراً تمثيل أسود الأطلس على حساب منتخب إسبانيا.

احتمال اللعب في الألعاب الأولمبية كان واحداً من الأسباب التي دفعت إبراهيم نحو تمثيل المغرب، الذي انتظر لفترة طويلة، دون جدوى، الاتصال من المنتخب الإسباني. ولد دياز ونشأ في إسبانيا حيث ارتدى قميص جميع فرق الشباب، وتم تجاهله خلال أولمبياد طوكيو 2021 الأخيرة من قبل لويس دي لا فوينتي … مدرب لاروخا الحالي.

وكان رئيس الجامعة المغربية قد قدم عدة وعود لدياز مثل حصوله على الرقم “10”، حيث سيكون واجهة المشروع الجديد للمنتخب المغربي رابع العالم في مونديال قطر 2022، والذي يحتضن كأس الأمم الأفريقية 2025، وكأس العالم 2020 في ملف مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

Advertisements

بطولة الألعاب الأولمبية مخصصة للاعبين تحت 23 عاماً، مع 2 استثناءات للاعبين الأكبر سناً. ويريد المغرب حجز مقعدين من المقاعد الثلاثة لحكيمي ودياز، لكن الكملة الأخيرة ستكون لريال مدريد وباريس سان جيرمان.

وبما أن البطولة الأولمبية ليست مدرجة في تواريخ الفيفا، فإن الأندية ليست ملزمة بتسريح لاعبها للمنتخبات. وبالتالي يمكن لباريس سان جيرمان وريال مدريد أن يعارضا مشاركة لاعبيهما الدوليين المغاربة في الألعاب الأولمبية الصيف المقبل. في هذه الأثناء، تم اختيار إبراهيم دياز لأول مرة من قبل وليد الركراكي في قائمة المغرب للمباريات الودية أمام أنجولا (22 مارس) وموريتانيا (26).

“ترانسفير ميركاتو” متواجد الآن على “واتس اب” و “تليجرم”! لقد أطلقنا قناتين إخباريتين مخصصتين لآخر أخبار الانتقالات الشتوية 2024 لشهر يناير.. هنا يمكنك متابعة آخر الأخبار من مصادر موثوقة وأسرع من أي مكان آخر وبدون روابط… كل ما عليك فعله للتسجيل هو النقر على رابط القناة للانضمام إلى “واتس آب” (هنا)، وللانضمام إلى قناة “تليجرام” (هنا).

زر الذهاب إلى الأعلى