اقتصاد رياضي

برشلونة يتخذ 5 إجراءات صارمة تمنع غزو جماهير إنتر للكامب نو

Advertisements

أفادت صحيفة “سبورت” الإسبانية، أن برشلونة اتخذ بالفعل 5 إجراءات صارمة لمنع تكرار كارثة مباراة آينتراخت فرانكفورت الموسم الماضي في ربع نهائي الدوري الأوروبي، حيث قام عدد كبير من مشجعيه من إعادة بيع تذاكرهم لجماهير النادي الألماني، بعدما تم إغرائهم بهامش كبير من الربح المالي، لتكون الصدمة في “كامب نو” بحضور 25 ألف مشجع ألماني، احتلوا الملعب ودعموا فريقهم بقوة نحو تحقيق انتصار تاريخي والوصول إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي.

فيديو غزو مشجعي آينتراخت فرانكفورت للكامب نو الموسم الماضي:

وادعت تقارير صحفية مختلفة أن الأمر يمكن أن يتكرر في مواجهة إنتر ميلان المصيرية، بعدما أعرب العديد من مشجعي النادي الكتالوني خلال الساعات الماضية عن غضبهم عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، بسبب ظهور عروض لبعض مشجعي النادي لتذاكرهم للبيع عبر الإنترنيت مقابل سعر بين 90 و 150 يورو.

ووفقاً لنفس المصدر بعد كارثة مباراة آينتراخت فرانكفورت، اتخذ برشلونة عدة إجراءات لتفادي تكرار الأمر، وهو ما يمنع حصوله بالفعل ضد إنتر ميلان.

Advertisements

وبعد الانتكاسة غير المتوقعة في ملعب “جوزيبي مياتزا”، يواجه فريق تشافي مباراة مصيرية في لقاء العودة ضد إنتر بـ “كامب نو“، إذ سيكون دعم الجماهير ضرورياً لتحقيق الفوز، وتعزيز حظوظه في العبور إلى دور الـ 16.

اقرأ أيضاً.. برشلونة يدق ناقوس الخطر.. مشجعوه يبيعون تذاكرهم لإنتر

ولخصت الصحيفة الإجراءات في 5 نقاط رئيسية وهي:

  1. جميع التذاكر الموسمية تحمل رمزاً، لذلك قد يطلب أفراد الأمن عند مداخل الملعب من أي شخص لديه واحدة، التأكد من هويته، وما إذا كان بالفعل صاحب الاشتراك، والمقعد الذي تم شراؤه.
  2. تمت إزالة رمز الاستجابة السريعة من بطاقات حاملي التذاكر الموسمية، لمنع بيعها عبر رمز QR. وإذا أراد مشترك إعادة بيع مقعده، فيجب عليه نقل بطاقته فعلياً.
  3. لا يمكن شراء التذاكر من إيطاليا، ولا يمكن شراؤها ببطاقة ائتمان إيطالية.
  4. “يويفا” خصص لإنتر ميلان 5000 مقعد في “كامب نو”، ووفقاً لبرشلونة إنتر ميلان طلب شراء 1500 فقط، وبالتالي فإن الغالبية العظمى من المشجعين الذين يأتون إلى الملعب سيكونون مشجعين لبرشلونة.
  5. إضافة إلى هذا يواصل برشلونة تطوير تقنياته في هذا المجال، بعد فضيحة آينتراخت فرانكفورت، وأحد الإجراءآت المستقبلية التي سيتم تنفيذها هو مشروع “التذكرة الإلكترونية”، و “الاشتراك الإلكتروني”، والذي يدرسه النادي بالفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى